×
آخر الأخبار
مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا" مليشيات الحوثي تتجاهل محاذير تفشي "كورونا" بصنعاء في أول أيام العيد الدفاع والأركان تنعيان اللواء العصيمي واللواء المقبلي حذرت من تفشيه خلال العيد.. الحكومة تدعو مليشيات الحوثي للإفصاح عن عدد الإصابات بـ"كورونا" الجيش يكبد المتمردين خسائر فادحة في مواجهات شرق صنعاء حذر من مغبة تكتم الحوثيين.. تقرير مركز العاصمة: كورونا على وشك الانفجار بصنعاء "ابق في منزلك" ‫تحذيرات من اتساع فيروس كورونا خلال أيام عيد في اليمن صنعاء من الداخل.. كورونا ينفجر والحوثيون يتكتمون (تقرير مركز العاصمة الإعلامي) الحميدي لـ"العاصمة أونلاين": نحذر من خطورة تفشي "كورونا" في السجون وندعو لإنقاذ المعتقلين تحالف الأحزاب اليمنية: الوحدة اليمنية نقطة مضيئة في تاريخ الأمة العربية

فلسطين تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة

العاصمة أونلاين – متابعة خاصة


الاربعاء, 13 نوفمبر, 2019 - 05:33 مساءً

طالبت الرئاسة الفلسطينية، المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة، بالتدخل الفوري للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها المتواصل ضد الشعب الفلسطيني واحترام القانون والشرعية الدولية، اللذين يؤكدان ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
 
وشدد الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في تصريح صحفي، على ضرورة الوقف الفوري للتصعيد الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني والذي اسفر عن استشهاد 16 مواطنا وإصابة العشرات خلال الـ24 ساعة الماضية..مشيراً الى أن الرئيس محمود عباس، يبذل جهوداً مكثفة لمنع التصعيد الإسرائيلي الخطير وتجنب تداعياته..محذراً من مغبة هذا التصعيد.
 

وأكد أبو ردينه أن المنطقة تعيش حالة توتر وعدم استقرار، وهذا العدوان هدفه الأضرار بمصالح شعبنا الفلسطيني.

وتصاعدت الأحداث يوم امس الثلاثاء، بعد أن قتلت إسرائيل قياديا كبيرا من حركة الجهاد الإسلامي، في غزة متهمة إياه بأنه العقل المدبر لهجمات وقعت ضد إسرائيل في الآونة الأخيرة.

وردا على ذلك أطلق مسلحون من حركة الجهاد الإسلامي نحو 200 صاروخ على إسرائيل طوال يوم الثلاثاء. وأدت ضربات جوية إسرائيلية أخرى ضد أهداف لحركة الجهاد في غزة إلى مقتل ثمانية فلسطينيين آخرين.


ويواصل الاحتلال الصهيوني شن غاراته على مناطق متفرقة من القطاع، حيث استهدفت آخر هذه الغارات، منزلا في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، ودمّرته بشكل كامل، كما استهدفت الطائرات الحربية أراض زراعية في مناطق متفرقة بمدينة رفح.
 

بدورها، ردت سرايا القدس، على هذه العملية العسكرية التي بدأت باغتيال أحد قادتها وهو "بهاء أبو العطا"، بإطلاق عشرات الصواريخ باتجاه المدن الإسرائيلية.
 

وتسببت الغارات الصهيونية باستشهاد 12 فلسطينيا، وإصابة 45 آخرين بجراح مختلفة، وفق وزارة الصحة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً