×
آخر الأخبار
تقرير حقوقي: صنعاء في صدارة الانتهاكات الحوثية منذ الانقلاب مأرب تحيي اليوم الوطني للنظافة بحملة شاملة ذمار.. حملة حوثية ترتكب انتهاكات صارخة في قرية بالحدا (تفاصيل) وزير الدفاع : لا يمكن القبول بالعودة لظلام الماضي أو الانقلاب على الثوابت الوطنية الحكومة ترحب بالعقوبات الأمريكية على شركات إيرانية تهرب أسلحة للحوثيين قوات الجيش تداهم أوكار عصابات التقطع في المحفد بأبين الرئيس هادي يلتقي ممثلي التحالف الوطني للأحزاب السياسية ناشطون يدعون إلى محاكمة "سميرة مارش".. أخطر مجندة حوثية.. كيف تسعى المليشيا لتخليصها من المحاكمة...؟ المليشيات الحوثية تستكمل السيطرة على جامعة آزال بصنعاء الحكومة تدعو المفوضية السامية لاتخاذ موقف تجاه جرائم الحوثيين بحق الصحفيين المختطفين

فلسطين تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة

العاصمة أونلاين – متابعة خاصة


الاربعاء, 13 نوفمبر, 2019 - 05:33 مساءً

طالبت الرئاسة الفلسطينية، المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة، بالتدخل الفوري للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها المتواصل ضد الشعب الفلسطيني واحترام القانون والشرعية الدولية، اللذين يؤكدان ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
 
وشدد الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في تصريح صحفي، على ضرورة الوقف الفوري للتصعيد الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني والذي اسفر عن استشهاد 16 مواطنا وإصابة العشرات خلال الـ24 ساعة الماضية..مشيراً الى أن الرئيس محمود عباس، يبذل جهوداً مكثفة لمنع التصعيد الإسرائيلي الخطير وتجنب تداعياته..محذراً من مغبة هذا التصعيد.
 

وأكد أبو ردينه أن المنطقة تعيش حالة توتر وعدم استقرار، وهذا العدوان هدفه الأضرار بمصالح شعبنا الفلسطيني.

وتصاعدت الأحداث يوم امس الثلاثاء، بعد أن قتلت إسرائيل قياديا كبيرا من حركة الجهاد الإسلامي، في غزة متهمة إياه بأنه العقل المدبر لهجمات وقعت ضد إسرائيل في الآونة الأخيرة.

وردا على ذلك أطلق مسلحون من حركة الجهاد الإسلامي نحو 200 صاروخ على إسرائيل طوال يوم الثلاثاء. وأدت ضربات جوية إسرائيلية أخرى ضد أهداف لحركة الجهاد في غزة إلى مقتل ثمانية فلسطينيين آخرين.


ويواصل الاحتلال الصهيوني شن غاراته على مناطق متفرقة من القطاع، حيث استهدفت آخر هذه الغارات، منزلا في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، ودمّرته بشكل كامل، كما استهدفت الطائرات الحربية أراض زراعية في مناطق متفرقة بمدينة رفح.
 

بدورها، ردت سرايا القدس، على هذه العملية العسكرية التي بدأت باغتيال أحد قادتها وهو "بهاء أبو العطا"، بإطلاق عشرات الصواريخ باتجاه المدن الإسرائيلية.
 

وتسببت الغارات الصهيونية باستشهاد 12 فلسطينيا، وإصابة 45 آخرين بجراح مختلفة، وفق وزارة الصحة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً