×
آخر الأخبار
العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات وتورط مليشيا طائفية في أعمال عنف تناقص أعداد البسّاطين والباعة الجائلين بصنعاء جراء مضايقات الحوثيين ما بين التسول ومتارس القتال.. قصة الطفل "محمد راجح" الذي عاني من استغلال والده وتجنيد الحوثيين أعلنت عن تحولات كبيرة.. جمعية الإصلاح تجدد التأكيد على بطلان اجتماعات صنعاء تسجيل 39 وفاة وإصابة واشتباه بأنفلونزا الخنازير في صنعاء فرض رسوم على الصلوات في مسجد بصنعاء وسخرية واسعة مقاومة البيضاء تهاجم مواقع المليشيات والأخيرة ترد بقصف منازل السكان إحباط تهريب أسلحة للحوثيين.. الحكومة: ايران تواصل تهديد الأمن الاقليمي والدولي الرئيس هادي يوجه بتشكيل لجنة تحقيق في ملابسات استشهاد العميد الحمادي ناطق الحكومة يحمل المجلس الانتقالي مسئولية التصعيد ومحاولة عرقلة اتفاق الرياض

احتجاجات إيران تمتد إلى عشرات المدن

العاصمة أونلاين/ وكالات


السبت, 16 نوفمبر, 2019 - 11:40 مساءً

ذكرت وكالات أنباء إيرانية ومواقع للتواصل الاجتماعي، أن شرطة مكافحة الشغب وقوات الأمن اشتبكت مع متظاهرين في طهران وعشرات المدن الأخرى، اليوم (السبت)، في الوقت الذي تحولت فيه احتجاجات على ارتفاع سعر البنزين إلى مظاهرات سياسية.
 
وقالت التقارير إن المتظاهرين رددوا هتافات مناوئة للحكومة في مختلف أنحاء البلاد، بعد يوم من زيادة سعر لتر البنزين العادي إلى 15 ألف ريال (0.13 سنت أميركي) من 10 آلاف، بالإضافة إلى تقنينه، حسب وكالة «رويترز» للأنباء.
 
وقال التلفزيون الرسمي إن الشرطة اشتبكت مع من وصفتهم بـ«مثيري الشغب» في بعض المدن، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.
 
ونقلت وكالة أنباء «الطلبة» عن مسؤول قوله إن قتيلاً سقط في مدينة سيرجان، في إقليم كرمان، وأصيب عدد آخر، أمس (الجمعة).
 
وقالت وكالة «إرنا» للأنباء: «هاجم الناس منشأة لتخزين الوقود وحاولوا إشعال النار فيها».
 
وأظهرت مقاطع فيديو نشرت في مواقع للتواصل الاجتماعي في إيران، قيام محتجين بإشعال النار في مبانٍ، واشتباكهم مع قوات مكافحة الشغب.
 
وقال شاهد عيان، في اتصال هاتفي مع «رويترز»، طالباً ألا ينشر اسمه، «الناس غاضبون جداً جداً هنا في شيراز، سمعت طلقات رصاص، المئات في الشوارع، أحرقوا سيارة شرطة صباح اليوم».
 
وقالت وسائل الإعلام الإيرانية، إن الاحتجاجات امتدت إلى 40 مدينة وبلدة على الأقل اليوم السبت.
 
وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، شرطة مكافحة الشغب، وهي تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع على المحتجين في عدد من المدن.
 
وأظهر مقطع فيديو، نشر على «تويتر»، محتجين يشعلون النار في أحد البنوك.
 
واتهم التلفزيون، الذي تديره الدولة، «وسائل إعلام معادية»، بمحاولة تضخيم المظاهرات من خلال «الأخبار ومقاطع الفيديو الكاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي».
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً