×
آخر الأخبار
تدهور صحة الدكتور عبدالعزيز المقالح ونقله إلى المستشفى السعودي الألماني بصنعاء من جرائم المليشيا.. نساء يروين قصتهن مع عناصر حوثية في نقطة أمنية بذمار مناشدات لصرفها.. طلاب اليمن في دول الابتعاث بلا مستحقات منذ 9 أشهر إسقاط طائرة مفخخة في "نهم" وأبطال الجيش ينفذون عملية استدراج ناجحة بحزم الجوف مقتل (شاب) بالقرب من مطار صنعاء على يد عناصر حوثية من صنعاء إلى الشام يهدمون ذاكرة الشعراء ويمحون بيوتهم منظمة دولية تكشف جانباً من جرائم الحوثيين بحق المهاجرين الأفارقة اليدومي: الخطوة الأولى لتنفيذ اتفاق الرياض بدأت فعلياً ونتمنى تغليب مصلحة الوطن الآلاف يتظاهرون في تعز تأييداً للشرعية ورفضاً لخرافة "الولاية" الكهنوتية الجيش يحرز تقدماً جديداً شرق صنعاء وقتلى في صفوف الانقلابيين

رسمياً.. السعودية تتسلم رئاسة مجموعة العشرين الاقتصادية للعام 2020

العاصمة أونلاين – متابعة خاصة


الأحد, 01 ديسمبر, 2019 - 04:29 مساءً

تسلمت المملكة العربية السعودية ابتداءً من اليوم الأحد، وبشكل رسمي رئاسة مجموعة العشرين الاقتصادية، وصولا إلى انعقاد قمة القادة بالرياض يومي 21 ـ 22 نوفمبر 2020.
 
وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن المملكة ستركز خلال رئاستها لمجموعة العشرين على الهدف العام "اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع"، والمتضمن محاور تمكين الإنسان، و الحفاظ على كوكب الأرض، وتشكيل آفاق جديدة.
 
وتستضيف المملكة خلال الفترة التي تسبق عقد قمة القادة ما يزيد عن 100 اجتماع ومؤتمر، على مستوى الوزراء وأخرى ولمسؤولين حكوميين وممثلي مجموعات التواصل.
 
يشار إلى أن اليابان استضافت أعمال قمة مجموعة العشرين، في مدينة أوساكا يومي 28 و29 يونيو/ حزيران الماضي.
 
وتأسست مجموعة العشرين في 1999، بهدف تفعيل التعاون لمواجهة الأزمات العالمية، وتضم بلدانها ثلثي عدد سكان العالم، فيما تمثل 90 بالمائة من إجمالي الناتج العالمي.
 
وتتكون المجموعة من: الولايات المتحدة وتركيا وكندا والمكسيك والبرازيل والأرجنتين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وجنوب إفريقيا والسعودية وروسيا والصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند وإندونيسيا وأستراليا والاتحاد الأوروبي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً