×
آخر الأخبار
تسويق الزيف".. كيف عملت مليشيات الحوثي على تغطية خسائرها بنشر أخبار زائفة؟ في تصريح لـ"العاصمة أونلاين".. الحاج تطالب بحلول جذرية لمأساة المختطفين في سجون الحوثي طلاب وأساتذة جامعة العلوم بصنعاء: أنقذونا من همجية وعبث ميليشيا الحوثي رغم صدور توقيف السطو على الجامعة.. ميليشيا الحوثي تختطف محامي جامعة العلوم استكهولوم يفتح شهية الحوثية في الاختطافات.. هل سينجح (اجتماع عمان) في إنجاح صفقة تبادل الأسرى والمختطفين؟ خسائر بشرية مهولة.. استحداث مقابر جديدة لدفن قتلى ميليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء حرائر اليمن.. دعم متواصل لأبطال الجيش الوطني تحصيل 22 مليار من عائدات الجمارك.. تقرير الخبراء يسلط الضوء على مصادر التمويل غير المشروع للحوثيين مقاتلات التحالف تدك تجمعات حوثية بالجوف والفريق المقدشي: عازمون على تحرير كل الوطن ضبط أسلحة مهّربة.. الخارجية الامريكية تتهم طهران بتحدي مجلس الامن بتهريب أسلحة للحوثيين

أمهات المختطفين: مليشيات الحوثي تتعمد قتل المختطفين بالموت البطئ

العاصمة أونلاين – صنعاء


السبت, 28 ديسمبر, 2019 - 07:44 مساءً

كشفت رابطة أمهات المختطفين في محافظة إب، تعرض "198"مختطفا لتعذيب جسدي ونفسي، وحرمان من الرعاية الصحية، داخل سجون مليشيات الحوثي، و منع الدواء عنهم،
 
وأكدت في بيانها خلال الوقفة الاحتجاجية اليوم السبت بمدينة إب أن مليشيات الحوثي تتعمد قتل المختطفين بالموت البطي، من خلال إهمال الرعاية الصحية لهم، مشيرة إلى مقتل العشرات من المختطفين تحت التعذيب خلال الخمسة الأعوام الماضية.
 
وأوضحت الرابطة أن خمسة مختطفين معرضون للخطر لإصابتهم بأمراض القلب وقصور وظائف الكلى والكبد، يقبعون في سجون مليشيات الحوثي بالمحافظة منذ سنوات.
 
ونددت أمهات المختطفين بالوضع الصحي للمختطفين بعد مرور خمسة أعوام من الاختطاف والإخفاء القسري والتعذيب النفسي والجسدي الذي يتعرض له المختطفين في سجون جماعة الحوثي المسلحة .
 
وحمل البيان مليشيات الحوثي الانقلابية حياة وسلامة وحرية المختطفين والمخفيين قسراً، كما ناشد المنظمات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها المفوضية السامية والصليب الأحمر مساعدة الأمهات لإنقاذ المخفيين بالكشف عن مصيرهم ،مطالبات بإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً دون قيد أو شرط وفي مقدمتهم المرضى قبل فوات الأوان.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً