×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

أمهات المختطفين: مليشيات الحوثي تتعمد قتل المختطفين بالموت البطئ

العاصمة أونلاين – صنعاء


السبت, 28 ديسمبر, 2019 - 07:44 مساءً

كشفت رابطة أمهات المختطفين في محافظة إب، تعرض "198"مختطفا لتعذيب جسدي ونفسي، وحرمان من الرعاية الصحية، داخل سجون مليشيات الحوثي، و منع الدواء عنهم،
 
وأكدت في بيانها خلال الوقفة الاحتجاجية اليوم السبت بمدينة إب أن مليشيات الحوثي تتعمد قتل المختطفين بالموت البطي، من خلال إهمال الرعاية الصحية لهم، مشيرة إلى مقتل العشرات من المختطفين تحت التعذيب خلال الخمسة الأعوام الماضية.
 
وأوضحت الرابطة أن خمسة مختطفين معرضون للخطر لإصابتهم بأمراض القلب وقصور وظائف الكلى والكبد، يقبعون في سجون مليشيات الحوثي بالمحافظة منذ سنوات.
 
ونددت أمهات المختطفين بالوضع الصحي للمختطفين بعد مرور خمسة أعوام من الاختطاف والإخفاء القسري والتعذيب النفسي والجسدي الذي يتعرض له المختطفين في سجون جماعة الحوثي المسلحة .
 
وحمل البيان مليشيات الحوثي الانقلابية حياة وسلامة وحرية المختطفين والمخفيين قسراً، كما ناشد المنظمات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها المفوضية السامية والصليب الأحمر مساعدة الأمهات لإنقاذ المخفيين بالكشف عن مصيرهم ،مطالبات بإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً دون قيد أو شرط وفي مقدمتهم المرضى قبل فوات الأوان.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير