×
آخر الأخبار
تدهور صحة الدكتور عبدالعزيز المقالح ونقله إلى المستشفى السعودي الألماني بصنعاء من جرائم المليشيا.. نساء يروين قصتهن مع عناصر حوثية في نقطة أمنية بذمار مناشدات لصرفها.. طلاب اليمن في دول الابتعاث بلا مستحقات منذ 9 أشهر إسقاط طائرة مفخخة في "نهم" وأبطال الجيش ينفذون عملية استدراج ناجحة بحزم الجوف مقتل (شاب) بالقرب من مطار صنعاء على يد عناصر حوثية من صنعاء إلى الشام يهدمون ذاكرة الشعراء ويمحون بيوتهم منظمة دولية تكشف جانباً من جرائم الحوثيين بحق المهاجرين الأفارقة اليدومي: الخطوة الأولى لتنفيذ اتفاق الرياض بدأت فعلياً ونتمنى تغليب مصلحة الوطن الآلاف يتظاهرون في تعز تأييداً للشرعية ورفضاً لخرافة "الولاية" الكهنوتية الجيش يحرز تقدماً جديداً شرق صنعاء وقتلى في صفوف الانقلابيين

تقرير حقوقي.. مليشيات الحوثي تتصدر قائمة انتهاكات الحريات الاعلامية في اليمن

العاصمة أونلاين – صنعاء


الاربعاء, 01 يناير, 2020 - 06:15 مساءً

الأرشفة

 كشف تقرير حقوقي تصدر مليشيات الحوثي الانقلابية لقائمة منتهكي الحريات الإعلامية في اليمن خلال شهري يوليو واغسطس الماضيين، بواقع 18 حالة انتهاك في صنعاء، تلتها العاصمة المؤقتة عدن بواقع 12 حالة، و6حالات بتعز وحالة واحدة بشبوة.
 
وأوضح التقرير الحقوقي الصادر عن مرصد الحريات الإعلامية التابع لمركز الإعلام الاقتصادي، أنه رصد 37 انتهاكاً ضد الحريات الإعلامية في اليمن توزعت بين 5 حالات اعتقال و4 حالات اختطاف و6 حالات اعتداء وحالتي تهديد و20 حالة أخرى.
 
وعبر المرصد عن قلقه جراء زيادة حدة الانتهاكات والممارسات التعسفية ضد الصحفيين ووسائل الإعلام، من قبل مختلف الأطراف المتصارعة في اليمن، مؤكداً أن الصحفيين يعملون في ظل خطر يهدد حياتهم ومستقبلهم، وأصبحت مهنة الصحافة في مناطق كثيرة في اليمن سببا كافيا لتعريض الصحفي للعقاب، وفي بلد تتحكم به أطراف عدة متناحرة ومدعومة من أطراف إقليمية.
 
وأكد التقرير تصدر مليشيات الحوثي قائمة الانتهاكات ضد الصحفيين خلال نفس الفترة، بعدد 18 حاله انتهاك من اجمالي الانتهاكات المسجلة، كما مارست أطراف تابعة للمجلس الانتقالي 9 انتهاكات، تلتها اطراف تابعه للحكومة اليمنية بعدد 6 حالات انتهاك، وسجلت 4 حالات ضد مجهولين.
 
وجدد مرصد الحريات الاعلامية مطالبته لكافة الأطراف بالتوقف الفوري عن استهداف الصحفيين والالتزام بالدستور الضامن لحرية التعبير والمواثيق والعهود الدولية المتعلقة بحرية الصحافة واحترام حرية الرأي، كما يطالب الاطراف المتصارعة وعلى رأسها جماعة الحوثي إلى إطلاق سراح 18 صحفيا مر على البعض منهم أكثر من ثلاثة أعوام.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً