×
آخر الأخبار
تسويق الزيف".. كيف عملت مليشيات الحوثي على تغطية خسائرها بنشر أخبار زائفة؟ في تصريح لـ"العاصمة أونلاين".. الحاج تطالب بحلول جذرية لمأساة المختطفين في سجون الحوثي طلاب وأساتذة جامعة العلوم بصنعاء: أنقذونا من همجية وعبث ميليشيا الحوثي رغم صدور توقيف السطو على الجامعة.. ميليشيا الحوثي تختطف محامي جامعة العلوم استكهولوم يفتح شهية الحوثية في الاختطافات.. هل سينجح (اجتماع عمان) في إنجاح صفقة تبادل الأسرى والمختطفين؟ خسائر بشرية مهولة.. استحداث مقابر جديدة لدفن قتلى ميليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء حرائر اليمن.. دعم متواصل لأبطال الجيش الوطني تحصيل 22 مليار من عائدات الجمارك.. تقرير الخبراء يسلط الضوء على مصادر التمويل غير المشروع للحوثيين مقاتلات التحالف تدك تجمعات حوثية بالجوف والفريق المقدشي: عازمون على تحرير كل الوطن ضبط أسلحة مهّربة.. الخارجية الامريكية تتهم طهران بتحدي مجلس الامن بتهريب أسلحة للحوثيين

تقرير حقوقي.. مليشيات الحوثي تتصدر قائمة انتهاكات الحريات الاعلامية في اليمن

العاصمة أونلاين – صنعاء


الاربعاء, 01 يناير, 2020 - 06:15 مساءً

الأرشفة

 كشف تقرير حقوقي تصدر مليشيات الحوثي الانقلابية لقائمة منتهكي الحريات الإعلامية في اليمن خلال شهري يوليو واغسطس الماضيين، بواقع 18 حالة انتهاك في صنعاء، تلتها العاصمة المؤقتة عدن بواقع 12 حالة، و6حالات بتعز وحالة واحدة بشبوة.
 
وأوضح التقرير الحقوقي الصادر عن مرصد الحريات الإعلامية التابع لمركز الإعلام الاقتصادي، أنه رصد 37 انتهاكاً ضد الحريات الإعلامية في اليمن توزعت بين 5 حالات اعتقال و4 حالات اختطاف و6 حالات اعتداء وحالتي تهديد و20 حالة أخرى.
 
وعبر المرصد عن قلقه جراء زيادة حدة الانتهاكات والممارسات التعسفية ضد الصحفيين ووسائل الإعلام، من قبل مختلف الأطراف المتصارعة في اليمن، مؤكداً أن الصحفيين يعملون في ظل خطر يهدد حياتهم ومستقبلهم، وأصبحت مهنة الصحافة في مناطق كثيرة في اليمن سببا كافيا لتعريض الصحفي للعقاب، وفي بلد تتحكم به أطراف عدة متناحرة ومدعومة من أطراف إقليمية.
 
وأكد التقرير تصدر مليشيات الحوثي قائمة الانتهاكات ضد الصحفيين خلال نفس الفترة، بعدد 18 حاله انتهاك من اجمالي الانتهاكات المسجلة، كما مارست أطراف تابعة للمجلس الانتقالي 9 انتهاكات، تلتها اطراف تابعه للحكومة اليمنية بعدد 6 حالات انتهاك، وسجلت 4 حالات ضد مجهولين.
 
وجدد مرصد الحريات الاعلامية مطالبته لكافة الأطراف بالتوقف الفوري عن استهداف الصحفيين والالتزام بالدستور الضامن لحرية التعبير والمواثيق والعهود الدولية المتعلقة بحرية الصحافة واحترام حرية الرأي، كما يطالب الاطراف المتصارعة وعلى رأسها جماعة الحوثي إلى إطلاق سراح 18 صحفيا مر على البعض منهم أكثر من ثلاثة أعوام.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً