×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

وسط غضب واسع.. تعسفات حوثية بحق طلاب وطالبات جامعة العلوم بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 02 فبراير, 2020 - 09:35 مساءً


أقدم مسلحو مليشيات الحوثي الانقلابية، أمس ألسبت، على اقتحام فرع الطالبات بجامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء وكسر مغالق البوابات وتغييرها بالقوة.

وذكر مصدر مطلع لـ"العاصمة أونلاين"  إن مسلحين تابعين لمليشيات الحوثي أقدموا أمس السبت بتوجيه من القيادي الحوثي  الذي جرى تنصيبه من الجماعة بالقوة رئيسا للجامعة  المدعو عادل المتوكل، على اقتحام فرع الطالبات في جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء وكسر أبواب مكتب الدعم الفني وغرف التحكم بالكاميرات ومكتب المعيدات وقاموا بتغيير مغالق البوابات بالقوة والاحتفاظ بنسخ من المفاتيح.

ويأتي هذا الاجراء التعسفي بعد أسبوع من فرض مليشيات الحوثي رئيساً من أتباعها للجامعة واقتحام مقرها واختطاف رئيسها الدكتور حميد عقلان وعدد من الموظفين باستخدام حيلة مايسمى بـ"الحارس القضائي".

ولاقت الممارسات الحوثية استياء وغضب واسعين في أوساط الطلاب والأكاديميين والعاملين في الجامعة الذين هددوا بالتصعيد في الاحتجاجات والاضراب حتى تتراجع المليشيات عن اجراءاتها التعسفية بحق الأكاديميين والحرم الجامعي.

وتستغل مليشيات الحوثي حيلة "الحارس القضائي" للسطو على عشرات المؤسسات الأهلية والخاصة في صنعاء ومناطق سيطرتها منها 6 مستشفيات أهلية وجمعية خيرية وعدد من المدارس الأهلية سطت عليها الجماعة خلال العام المنصرم 2019م  بالحيلة ذاتها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير