×
آخر الأخبار
لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج"

منظمة: مختطفون يتعرضون لتعذيب مروع من قبل مليشيات الحوثي بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 05 مارس, 2020 - 11:03 مساءً

قالت المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين أن المئات من المختطفين يتعرضون للتعذيب في سجن الامن المركزي على أيدي جلادي مليشيات الحوثي لكن يبقى نطاق التعذيب في المعتقلات غير معلوم.
 
وأضافت المنظمة في بيان لها- حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، أنها علمت عبر مصادرها عن إقدام مليشيات الحوثي على تعذيب العشرات من السجناء المختطفين في سجن الأمن المركزي بصنعاء بشكل يومي على أيدي المشرفين.
 
وأوضحت في بيانها، إن مليشيات الحوثي لا تكتفي بالإخفاء القسري وحرمان السجناء من حقوقهم بل تمارس أقبح صور الجرائم والتعذيب البدني والنفسي بطريقة تتناقض مع  حقوق الانسان وانتهاك صريح لنصوص القانون الدولي الانساني والعهود والمواثيق والاتفاقيات الدولية.

وأشارت أن المليشيات نقلت المئات من السجناء الى سجن الأمن المركزي الذي يتم تعذيبهم فيه
 
ودانت المنظمة اليمنية كافة أشكال التعذيب ضد هؤلاء السجناء العزّل ويعتبر ذلك خرقاً صارخاً وواضحاً لأبسط قواعد حقوق الانسان وإهانة لكرامة الإنسان المحفوظة شرعاً وقانوناً.
 
وطالبت في البيان الحكومة الشرعية بالقيام بواجبها القانوني والاخلاقي تجاه الاسرى والمختطفين والعمل على تحريرهم وتبني قضاياهم امام المحافل الدولية ودعت في بيانها منظمات حقوق الإنسان القيام بمهمتها والوقوف على أوضاع السجناء والرقابة على السجون للقضاء على أي انتهاك لحقوق السجناء وإنسانيتهم".
 
وطالبت المبعوث الاممي مارتن غريفيث بسرعة البت في ملف الأسرى والمختطفين ومحاسبة المتورطين في تعذيب السجناء.
 
كما طالبت مفوضية حقوق الانسان وكذلك اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالنزول العاجل الى سجون المليشيات الانقلابية وانقاذ عشرات الاسرى والمختطفين حيث تمنع المليشيات عنهم الرعاية الطبية والصحية وتمارس ضدهم أبشع الجرائم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً