×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

رابطة حقوقية: 244 سجناً تابعاً لمليشيات الحوثي غيبّت آلاف المختطفين منذ الانقلاب

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الجمعة, 06 مارس, 2020 - 08:35 مساءً

رصدت رابطة أمهات المختطفين " 262 " سجناً وأماكن احتجاز، منها 244 سجناً تابعاً لمليشيا الحوثي الانقلابية.
 
كما رصدت الرابطة 8 سجون تابعة لما يسمى "الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي، فيما تم رصد 6 سجون تابع للتشكيلات الأمنية و 4 سجون تابعة للحكومة.
 
وعمدت الجهات المنتهكة منذ خمس سنوات في شمال اليمن وجنوبه إلى استحداث سجون وأماكن احتجاز سرية؛ لتمارس الانتهاكات وعلى رأسها الإخفاء القسري والتعذيب، بعيدا عن الرقابة الحقوقية والمساءلة القانونية.
 
وتستخدم جماعة الحوثي المسلحة سجونا رسمية، وأماكن احتجاز غير رسمية و سرية، لاحتجاز و إخفاء المواطنين، ونقصد بالسجون وأماكن الاحتجاز الغير رسمية المباني الحكومية ومؤسسات الدولة، التي حولتها جماعة الحوثي إلى أماكن احتجاز معروفة محليا" بذلك.
 
أما أماكن الاحتجاز السرية فهي عبارة عن نقاط تفتيش، ومنازل معارضين سياسيين ومواطنين، ودورللعبادة، ومدارس، استولت عليها جماعة الحوثي المسلحة، واستخدمتها لإخفاء وتعذيب المدنيين، ويديرها مشرفون يتبعون الجماعة تحت أسماء مستعارة وكنى، ويرفضون التعاطي مع الرسائل والمذكرات القانونية.
 
كما تستخدم التشكيلات المسلحة التابعة للحزام الأمني في جنوب اليمن المعسكرات، ومنازل لقادة أمنيين، كسجون سرية لإخفاء المواطنين فيها.
 
وأوردت رابطة أمهات المختطفين قائمة بأسماء السجون وأماكن الاحتجاز التي رصدتها، واستخدمتها الجهات المنتهكة في اليمن منذ العام 2015م حتى العام 2020م، وتضعها بين يدي المهتمين من الحقوقيين؛ مطالبة بإغلاق جميع السجون وأماكن الإحتجاز السرية، ومحاسبة الجهات المسؤولة عنها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير