×
آخر الأخبار
إعلام الحوثي يعترف بالهزيمة العسكرية.. وصراعات الأجنحة على أشُدها (صور) المليشيات لاتكترث بانتشار الفيروس.. تجمعات وأنشطة طائفية متواصلة في ظل مخاوف تفشي "كورونا" إتاوات حوثية تطال سكان صنعاء بحجة تجهيز قافلة لدعم مقاتلي المليشيات أكثر من 60 قتيلاً خلال 5 أيام.. صرواح تصطاد قيادات حوثية دُربت في إيران تدمير طقم حوثي شرق الحزم وغارات جوية على مواقع المليشيات شمالي الجوف انخفاض أسعار المشتقات النفطية.. ولصوص "المسيرة" يواصلون بيعه في "السوق السوداء" عدن.. المحكمة المتخصصة تعقد أولى جلسات محاكمة قادة الانقلاب الحوثي في الذكرى الـ55 لاستشهاده.. اليمنيون يستلهمون تجربة «الزبيري» في كفاحهم ضد فلول الإمامة العرادة: مأرب كسرت شوكة المليشيا وهي في عنفوان قوتها وستتكفل اليوم بدفنها تفاصيل محاولة اغتيال قيادي مؤتمري بالعاصمة صنعاء

يتعرضون للتعذيب المستمر.. منظمة حقوقية: أكثر من 6 آلاف مختطف يقبعون في سجون الحوثيين

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 18 مارس, 2020 - 08:57 مساءً

قالت المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين إن 6790 مختطفاً وأسيراً يقبعون في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية.

وأوضحت المنظمة في مؤتمر صحفي، اليوم الاربعاء، بمأرب إن من بين المختطفين في سجون المليشيات، سياسيون وكبار سن وناشطون حقوقيون، وصحفيون وأطباء وممرضون وعاملون في المجال الإغاثي والإنساني.

ولفتت الى تعرض المختطفين والمخفيين قسرا في سجون المليشيات لكل أنواع الانتهاكات وأساليب التعذيب الجسدية والنفسية المروعة، ما أثر بشكل كبير على صحتهم وحياتهم، وأصيب بعضهم بأمراض مزمنة.

وفي المؤتمر الصحفي، قال وكيل أمانة العاصمة عبدالمجيد الجرف إن السلطة المحلية في صنعاء هي سند وعون لكل المختطفين مؤكدا استعدادهم الكامل  لخدمة المختطفين والمعتقلين

وأكد إن مليشيات الحوثي ارتكبت انتهاكات اجرامية بحق المختطفين وتجاوزت الخطوط الحمراء.

وأنتقد الوكيل الصمت الدولي تجاه قضية المختطفين، مطالباً الحكومة الشرعية برعاية وتأهيل المختطفين وأسرهم  الرعاية الكاملة.

وعلى ذات السياق، قال رئيس المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين رضوان مسعود، أن المنظمة اليمنية تعمل على  ثلاث ملفات، ملف عملية التبادل والملف الحقوقي وملف التأهيل والرعاية والمنظمة مدرسة لكل الاسرى والمختطفين.

مشدداً على ضرورة  تقديم خدمة ملموسة للمختطفين وذويهم، وذلك كأقل واجب لتخفيف المعاناة وسبل العيش التي يمرون بها.

وطالبت المنظمة في بيان المؤتمر الصحفي، بتحرك حكومي على المستوى الدبلوماسي لتقديم ملف الانتهاكات للمحاكم الدولية وتقديم المتورطين للعدالة.

كما دعت المجتمع الدولي وكل المنظمات بالتحرك الجاد لإيقاف الانتهاكات الحوثية بحق المختطفين، مشددة على ضرورة الضغط للإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المختطفين والأسرى.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً