×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

 دعوات أممية ومحلية للإفراج عن المختطفين خوفاً من تفشي كورونا.. ومنظمة: انقذوا الصحفيين أولاً

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 22 مارس, 2020 - 12:43 صباحاً

الصحفيين العشرة المختطفين في سجون الحوثي بصنعاء

طالبت منظمة صدى المعنية بشؤون وقضايا الصحفيين اليمنيين، بالإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين في سجون مليشيات الحوثي في ظل مخاوفها من تفشي وباء الكورونا "كوفيد -19".
 
وعبّرت المنظمة في بيان- حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، عن مخاوفها من تفشي الأوبئة في المعتقلات الحوثية التي تفتقر لأبسط الإمكانيات الصحية، محملةً مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفيين المختطفين الذين قالت أنهم يمرون بظروف صحية سيئة.
 
كما طالبت المبعوث الأممي والمنظمات الدولية التدخل العاجل للإفراج عن الصحفيين في ظل المخاوف العالمية من انتشار وتفشي فيروس كورونا ودخوله اليمن.
 
وتزايدت مؤخراً المطالبات بالإفراج عن جميع المختطفين والأسرى على وقع أنباء تفشي فيروس كورونا في معظم دول العالم، وهومايهدد بحسب حقوقيين حياة آلاف المختطفين القابعين في زنازين ومعتقلات لاتتوفر فيها أدنى معايير الصحة والسلامة.
 
وكان المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث، دعا الأطراف اليمنية، الجمعة، إلى سرعة إطلاق جميع الأسرى والمحتجزين خشية الإصابة بفيروس كورونا.
 
وقال غريفيث - في تغريدة على حسابه عبر (تويتر): "أصبحت الحاجة لإطلاق سراح جميع الأسرى والمحتجزين على خلفية النزاع في اليمن بموجب التزامات الأطراف في اتفاق تبادل الأسرى أكثر إلحاحا بسبب خطر فيروس كورونا المستجد".
 
من جهتها، رحبت وزارة الخارجية اليمنية اليوم السبت، بدعوة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث لإطلاق سراح جميع الأسرى.
 
وقال وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي بتغريدات على حسابه بتويتر:"نرحب بدعوة المبعوث لإطلاق سراح جميع الأسرى، وهو ما سعت إليه الحكومة ولا تزال كونها خطوة إنسانية بحت"
 
ودعا الوزير اليمني إلى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأخير في الأردن دون مماطلة ودون قيد أو شرط، مضيفاً " ونحن مستعدون وجاهزون إذا كان هناك نية حقيقية من قبل الحوثيين".
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير