×
آخر الأخبار
مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا" مليشيات الحوثي تتجاهل محاذير تفشي "كورونا" بصنعاء في أول أيام العيد الدفاع والأركان تنعيان اللواء العصيمي واللواء المقبلي حذرت من تفشيه خلال العيد.. الحكومة تدعو مليشيات الحوثي للإفصاح عن عدد الإصابات بـ"كورونا" الجيش يكبد المتمردين خسائر فادحة في مواجهات شرق صنعاء حذر من مغبة تكتم الحوثيين.. تقرير مركز العاصمة: كورونا على وشك الانفجار بصنعاء "ابق في منزلك" ‫تحذيرات من اتساع فيروس كورونا خلال أيام عيد في اليمن صنعاء من الداخل.. كورونا ينفجر والحوثيون يتكتمون (تقرير مركز العاصمة الإعلامي) الحميدي لـ"العاصمة أونلاين": نحذر من خطورة تفشي "كورونا" في السجون وندعو لإنقاذ المعتقلين تحالف الأحزاب اليمنية: الوحدة اليمنية نقطة مضيئة في تاريخ الأمة العربية

 دعوات أممية ومحلية للإفراج عن المختطفين خوفاً من تفشي كورونا.. ومنظمة: انقذوا الصحفيين أولاً

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 22 مارس, 2020 - 12:43 صباحاً

الصحفيين العشرة المختطفين في سجون الحوثي بصنعاء

طالبت منظمة صدى المعنية بشؤون وقضايا الصحفيين اليمنيين، بالإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين في سجون مليشيات الحوثي في ظل مخاوفها من تفشي وباء الكورونا "كوفيد -19".
 
وعبّرت المنظمة في بيان- حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، عن مخاوفها من تفشي الأوبئة في المعتقلات الحوثية التي تفتقر لأبسط الإمكانيات الصحية، محملةً مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفيين المختطفين الذين قالت أنهم يمرون بظروف صحية سيئة.
 
كما طالبت المبعوث الأممي والمنظمات الدولية التدخل العاجل للإفراج عن الصحفيين في ظل المخاوف العالمية من انتشار وتفشي فيروس كورونا ودخوله اليمن.
 
وتزايدت مؤخراً المطالبات بالإفراج عن جميع المختطفين والأسرى على وقع أنباء تفشي فيروس كورونا في معظم دول العالم، وهومايهدد بحسب حقوقيين حياة آلاف المختطفين القابعين في زنازين ومعتقلات لاتتوفر فيها أدنى معايير الصحة والسلامة.
 
وكان المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث، دعا الأطراف اليمنية، الجمعة، إلى سرعة إطلاق جميع الأسرى والمحتجزين خشية الإصابة بفيروس كورونا.
 
وقال غريفيث - في تغريدة على حسابه عبر (تويتر): "أصبحت الحاجة لإطلاق سراح جميع الأسرى والمحتجزين على خلفية النزاع في اليمن بموجب التزامات الأطراف في اتفاق تبادل الأسرى أكثر إلحاحا بسبب خطر فيروس كورونا المستجد".
 
من جهتها، رحبت وزارة الخارجية اليمنية اليوم السبت، بدعوة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث لإطلاق سراح جميع الأسرى.
 
وقال وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي بتغريدات على حسابه بتويتر:"نرحب بدعوة المبعوث لإطلاق سراح جميع الأسرى، وهو ما سعت إليه الحكومة ولا تزال كونها خطوة إنسانية بحت"
 
ودعا الوزير اليمني إلى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأخير في الأردن دون مماطلة ودون قيد أو شرط، مضيفاً " ونحن مستعدون وجاهزون إذا كان هناك نية حقيقية من قبل الحوثيين".
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً