×
آخر الأخبار
قال إنها تستغل كورونا.. ‏المالكي: قادة الحرس الثوري يوجهون مليشيات الحوثي من ‎صنعاء مليشيات الحوثي تداهم أسواق وتغلق محلات تجارية بصنعاء "3 محافظات" تطلق سراح مئات السجناء.. لماذا لا تفرج ميليشيا الحوثي عن المختطفين؟ المقدشي يشيد بمواقف القبائل الى جانب الجيش ويؤكد: الانتصار للجمهورية بات قريباً طالبت بمحاكمة زعيم المليشيات.. منظمة يمنية تدعو لإنقاذ المختطفين من سجون الحوثي خوفاً من تفشي "كورونا" نائب الرئيس: استهداف الحوثيين للمدن السكنية تقويض لجهود السلام عقيدة الجيش الوطني في مواجهة الحوثي وإيران (تحليل) التحالف يرد على قصف الحوثيين بتدمير مخزن أسلحة شرق صنعاء ردود يمنية تفضح استغلالهم للأوبئة.. قيادي حوثي لليمنيين: الموت في جبهاتنا أفضل من الموت بـ"كورونا"(فيديو) قائد المنطقة الثالثة: قواتنا تتقدّم في صرواح ومليشيا الحوثي تجر أذيال الهزيمة

 دعوات أممية ومحلية للإفراج عن المختطفين خوفاً من تفشي كورونا.. ومنظمة: انقذوا الصحفيين أولاً

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 22 مارس, 2020 - 12:43 صباحاً

الصحفيين العشرة المختطفين في سجون الحوثي بصنعاء

طالبت منظمة صدى المعنية بشؤون وقضايا الصحفيين اليمنيين، بالإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين في سجون مليشيات الحوثي في ظل مخاوفها من تفشي وباء الكورونا "كوفيد -19".
 
وعبّرت المنظمة في بيان- حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، عن مخاوفها من تفشي الأوبئة في المعتقلات الحوثية التي تفتقر لأبسط الإمكانيات الصحية، محملةً مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفيين المختطفين الذين قالت أنهم يمرون بظروف صحية سيئة.
 
كما طالبت المبعوث الأممي والمنظمات الدولية التدخل العاجل للإفراج عن الصحفيين في ظل المخاوف العالمية من انتشار وتفشي فيروس كورونا ودخوله اليمن.
 
وتزايدت مؤخراً المطالبات بالإفراج عن جميع المختطفين والأسرى على وقع أنباء تفشي فيروس كورونا في معظم دول العالم، وهومايهدد بحسب حقوقيين حياة آلاف المختطفين القابعين في زنازين ومعتقلات لاتتوفر فيها أدنى معايير الصحة والسلامة.
 
وكان المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث، دعا الأطراف اليمنية، الجمعة، إلى سرعة إطلاق جميع الأسرى والمحتجزين خشية الإصابة بفيروس كورونا.
 
وقال غريفيث - في تغريدة على حسابه عبر (تويتر): "أصبحت الحاجة لإطلاق سراح جميع الأسرى والمحتجزين على خلفية النزاع في اليمن بموجب التزامات الأطراف في اتفاق تبادل الأسرى أكثر إلحاحا بسبب خطر فيروس كورونا المستجد".
 
من جهتها، رحبت وزارة الخارجية اليمنية اليوم السبت، بدعوة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث لإطلاق سراح جميع الأسرى.
 
وقال وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي بتغريدات على حسابه بتويتر:"نرحب بدعوة المبعوث لإطلاق سراح جميع الأسرى، وهو ما سعت إليه الحكومة ولا تزال كونها خطوة إنسانية بحت"
 
ودعا الوزير اليمني إلى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأخير في الأردن دون مماطلة ودون قيد أو شرط، مضيفاً " ونحن مستعدون وجاهزون إذا كان هناك نية حقيقية من قبل الحوثيين".
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً