×
آخر الأخبار
أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟

في ظل تجاوب حكومي وتجاهل حوثي.. حملة دولية لإطلاق سراح السجناء اليمنيين خوفاً من كورونا

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 30 مارس, 2020 - 09:49 مساءً

صورة ارشيفية من وقفة احتجاجية لرابطة أمهات المختطفين

أعلن ناشطون يمنيون عن إطلاق حملة الكترونية واسعة، لإنقاذ جميع السجناء والمعتقلين في السجون اليمنية، تحسباً من وباء فيروس كورونا الذي يجتاح أغلب دول العالم.
 
وتدعو الحملة التي ستنطلق الساعة الثامنة، عصر يوم غد الثلاثاء، وتستمر لمدة يومين الى التحرك العاجل للضغط على كل الأطراف المعنية في اليمن للإفراج عن جميع المحتجزين، وتحريك مبادرات إنسانية عاجلة بهذا الشأن، قبل فوات الأوان، تحت هاشتاج: (#انقذواسجناءاليمن) (#saveYemeniPrisoners).
 
وقالت منسقة الحملة، الناشطة الحقوقية لطيفة جامل، إن الحملة تهدف للضغط على جميع الأطراف اليمنية للإفراج عن جميع المحتجزين في ظل الأوضاع المأساوية التي تعاني منها السجون اليمنية وافتقارها لأدنى الشروط الصحية والانسانية اللائقة؛ الأمر الذي لا يهدد حياة المحتجزين، ويشكل بؤرة خطيرة لانتشار الفايروس، يتجاوز أسوار هذه السجون.
 
ودعت جامل جميع النشطاء ومختلف وسائل الإعلام، للمشاركة الفاعلة في هذه الحملة، انطلاقاً من المسئولية بهذا الملف الإنساني الكبير.
 
وتشارك في الحملة العديد من المنظمات الحقوقية والإنسانية على المستوى المحلي والدولي، للمطالبة بإنقاذ السجناء والمعتقلين قبل تفشي وباء كورونا.
 
وكانت عدداً من المحافظات اليمنية التي تخضع لسلطة الحكومة الشرعية بادرت للإفراج عن العديد من السجناء كأحد الاجراءات الاحترازية ضد احتمالات تفشي بادرت فيروس كورونا المستجد"كوفيد-19" استجابة لدعوات انسانية.
 
حيث افرجت النيابة العامة في تعز عن 240 سجينا والافراج عن 77 سجيناً في شبوة على دفعتين، والافراج عن 49 سجيناً في المهرة، كما افرجت النيابة العامة بمأرب عن 62 سجيناً، مع استمرار جهود الافرج عن المزيد وفقاً لتصريحات السلطة المحلية في المحافظات الأربع.
 
ويأتي هذا بينما تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية اختطاف الآلاف بصنعاء وبقية المناطق التي تسيطر عليها دون ابداء أي استجابة للدعوات الأممية والمحلية للإفراج عن المختطفين والأسرى احترازاً من تفشي كورونا.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير