×
آخر الأخبار
مصير الحوالات غير المدفوعة في بيان توضيحي لجمعية الصرافين بصنعاء إطلاق مشروع "صورة من صنعاء" في ندوة إعلامية حقوقية بمأرب هوية الحوثي الطائفية.. مادة إلزامية على طلاب الثانوية بمدارس صنعاء الخاصة مجلس إسناد أمانة العاصمة يؤكد مواصلة دعم الجيش في معركته ضد مليشيا الحوثي كملالي طهران.. الحوثية تفرض قيوداَ إضافية على (عبايات) النساء في صنعاء في مدارس صنعاء.. على المعلم والطالب الاستماع الإجباري لخطابات الحوثي.. لماذا؟ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يسلم تقرير مراجعة أداء البنك المركزي لمجلس القيادة مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة لتفعيل دور الثروة البحرية وضبط أسعارها معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب في مأرب وزير الدفاع يحذر من غض الطرف عن إرهاب مليشيا الحوثي

المحامي صبره: مليشيات الحوثي تتجاهل المناشدات للإفراج عن المختطفين ولاتكترث بـ"كورونا"

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 03 أبريل, 2020 - 09:18 مساءً

المحامي عبدالمجيد صبره

أكد محام مختص في الدفاع عن المختطفين إن مليشيات الحوثي لاتبدي أي تعاطي ايجابي مع الدعوات الأممية والمحلية للإفراج عن المختطفين في ظل مخاوف تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المحامي عبد المجيد صبره، إن دعوات لجنة الخبراء الدوليين والأمم المتحدة والمنظمات المحلية والدولية وأقارب المختطفين للإفراج عن المختطفين والمعتقلين من كل الأطراف احترازاً من تفشي كورونا، لا تبدي تجاهها مليشيات الحوثي أي استجابة ايجابية.

وقال صبره في منشور على صفحته بفيسبوك، المليشيات حتى الان لم تفرج عن الصحفي صلاح القاعدي رغم قرار المحكمة وأمر النيابة بالإفراج عنه في مارس الماضي.

كما لم تفرج المليشيات عن الصحفي عبدالحافظ الصمدي رغم قرار النيابة بالإفراج عنه بضمانه لعدم كفاية الأدلة.

وأوضح إن أقارب المعتقلين والمختطفين يعانون لحظات عصيبة بسبب انقطاع الأخبار عنهم نتيجة الإجراءات الحوثية بمنع التواصل معهم وزيارتهم.

وقال صبره: " نقف حائرين لعدم الاكتراث لتلك الدعوات والمناشدات، فمتى تعرض المعتقلين لذلك الوباء فستكون هناك كارثه لا يمكن تداركها خصوصاً مع الوضع الصحي المتردي للمعتقلين وقلة المناعة لديهم".

ودعا صبره الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية لتكثيف الجهود، لفتح تغره في هذا الملف الإنساني الذي صار يتاجر به سياسياً دون اكتراث لحياة آلاف المختطفين والمعتقلين- حسب قوله.

وكان المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث دعا كل الأطراف باليمن الى الافراج الفوري عن كل السجناء والمختطفين، كحاجة ملحة في ظل مخاوف تفشي كورونا.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً