×
آخر الأخبار
قيادي بحزب الإصلاح يدين استهداف أمين عام نقابة الصحفيين في صنعاء البنك المركزي يسرد الإجراءات الحوثية التدميرية للاقتصاد الوطني مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى"

المحامي صبره: مليشيات الحوثي تتجاهل المناشدات للإفراج عن المختطفين ولاتكترث بـ"كورونا"

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 03 أبريل, 2020 - 09:18 مساءً

المحامي عبدالمجيد صبره

أكد محام مختص في الدفاع عن المختطفين إن مليشيات الحوثي لاتبدي أي تعاطي ايجابي مع الدعوات الأممية والمحلية للإفراج عن المختطفين في ظل مخاوف تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المحامي عبد المجيد صبره، إن دعوات لجنة الخبراء الدوليين والأمم المتحدة والمنظمات المحلية والدولية وأقارب المختطفين للإفراج عن المختطفين والمعتقلين من كل الأطراف احترازاً من تفشي كورونا، لا تبدي تجاهها مليشيات الحوثي أي استجابة ايجابية.

وقال صبره في منشور على صفحته بفيسبوك، المليشيات حتى الان لم تفرج عن الصحفي صلاح القاعدي رغم قرار المحكمة وأمر النيابة بالإفراج عنه في مارس الماضي.

كما لم تفرج المليشيات عن الصحفي عبدالحافظ الصمدي رغم قرار النيابة بالإفراج عنه بضمانه لعدم كفاية الأدلة.

وأوضح إن أقارب المعتقلين والمختطفين يعانون لحظات عصيبة بسبب انقطاع الأخبار عنهم نتيجة الإجراءات الحوثية بمنع التواصل معهم وزيارتهم.

وقال صبره: " نقف حائرين لعدم الاكتراث لتلك الدعوات والمناشدات، فمتى تعرض المعتقلين لذلك الوباء فستكون هناك كارثه لا يمكن تداركها خصوصاً مع الوضع الصحي المتردي للمعتقلين وقلة المناعة لديهم".

ودعا صبره الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية لتكثيف الجهود، لفتح تغره في هذا الملف الإنساني الذي صار يتاجر به سياسياً دون اكتراث لحياة آلاف المختطفين والمعتقلين- حسب قوله.

وكان المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث دعا كل الأطراف باليمن الى الافراج الفوري عن كل السجناء والمختطفين، كحاجة ملحة في ظل مخاوف تفشي كورونا.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً