×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

أطلقت نداء انساني.. نقابة الصحفيين تستنكر رفض إطلاق سراح الصحفيين من سجون الحوثي

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 04 أبريل, 2020 - 10:58 مساءً

استنكرت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم السبت، رفض مليشيات الحوثي بصنعاء الإفراج عن الصحفيين صلاح القاعدي وعبدالحافظ الصمدي رغم صدور قرارين قضائيين بالإفراج عنهما.

وحمّلت النقابة في بيان – حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، نقابة الصحفيين مليشيات الحوثي كامل المسئولية عن عدم الافراج عن الصحفيين و رفض قرارات القضاء، داعيةً إلى إنهاء معاناة جميع الصحفيين المختطفين، وإطلاق سراحهم فورا .

ودعت النقابة كافة المنظمات المحلية والدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير إلى التضامن مع الزملاء الصحفيين وممارسة الضغوط حتى إطلاق سراحهم انتصاراً للحق وإيقاف للظلم الذي لحق بهم.

وأطلقت نقابة الصحفيين نداء إنساني لكافة الاطراف بضرورة إطلاق سراح كافة المختطفين الذين يعيشون ظروف اعتقال سيئة تزداد خطورتها مع مخاوف انتشار فيروس كورونا الذي هاجم بلدان العالم بكل ضراوة.

وتزايدت مؤخراً المناشدات الأممية والمحلية الداعية للإفراج عن المختطفين في اليمن احترازاً من تفشي فيروس كورونا الذي اجتاح أغلب دول العالم، حيث تعد المعتقلات والسجون من أخطر الأوساط لانتشار الفيروس.

وترفض مليشيات الحوثي الافراج عن عشرة صحافيين مختطفين في سجون تسيطر عليها بصنعاء منذ خمسة أعوام، بينهم أثنين صدرت قرارات قضائية بالإفراج عنهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً