×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

"سام" تدين أوامر الإعدام الحوثية بحق الصحفيين وتدعو لإنقاذهم فوراً

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 11 أبريل, 2020 - 10:24 مساءً

دانت منظمة سام منظمة سام للحقوق والحريات( مقرها جنيف)، أوامر الإعدام التي أصدرتها مليشيا الحوثي اليوم ضد أربعة صحفيين مختطفين في سجونها بصنعاء منذ خمس سنوات.

وأكدت المنظمة في بيان- حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، إن هذا الحكم يتطلب تحركاً عاجلاً من المجتمع الدولي، ويؤكد أن مليشيا الحوثي تستخدم السلطة القضائية للمناورة السياسية ولتصفية الحسابات ضد خصومها الذين تخوض معهم صراعا مسلحاً منذ خمس سنوت.

وكانت مليشيات الحوثي أصدرت اليوم عبر محكمة تسيطر عليها بصنعاء، أوامر بإعدام أربعة من الصحفيين المختطفين وهم عبد الخالق أحمد عبده عمران، وأكرم صالح الوليدي، وحارث صالح حميد، وتوفيق محمد ثابت المنصوري، ومعاقبة الصحفيين هشام طرموم، وهشام اليوسفي، وهيثم راوح الشهاب، وعصام بلغيث، وحسن عناب، وصلاح القاعدي، بالسجن.

وأكدت سام إن الأحكام الحوثية تؤكد أن مسمى القضاء الواقع تحت سيطرة الحوثيين أصبح أداة من أدوات الانتقام السياسي ضد خصوم الجماعة.

موضحة إن المليشيات عملت على إعادة تشكيل أجهزة القضاء بما يوافق مزاجها، بالاضافة الى تجاهل أبسط قواعد المحاكمة ومخالفة قواعد العدلة.

مشيرة في بيانها الى أن الأحكام صدرت بغياب محامي الصحفيين، بعد أن أصدر القاضي قرارا بمنعه من الترافع أمامه، واستكمل جلسات المحاكمة في غياب المحامين وجاء الحكم في وقت يدعو المجتمع الدولي للإفراج عن جميع المختطفين والمعتقلين بالتزامن مع تفشي "كورونا".

واستعرض بيان المنظمة التعسفات وعمليات التعذيب النفسي والجسدي التي تعرض لها الصحفيين المختطفين في سجون مليشيات الحوثي.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً