×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

تقرير حكومي: السيول تخلف أكثر من 100 ضحية وتضرر 17 مخيما للنازحين بمأرب

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 16 أبريل, 2020 - 05:54 مساءً

 أفاد تقرير حكومي، بوفاة وإصابة أكثر من 100 شخص، بالإضافة إلى إحداث أضرار مادية جسيمة في مخيمات النازحين جراء السيول التي ضربت مدينة مأرب.

وقال التقرير الصادر عن الوحدة التنفيذية للنازحين بمأرب (حكومية) إن كارثة السيول التي اجتاحت مدينة مأرب أمس الأربعاء أدت إلى وفاة ثلاثة أطفال، وفقدان 5 مواطنين بينهم أطفال، وإصابة ما يقارب 99 شخصاً بعضهم إصاباتهم حرجة.

وأضاف أن الأضرار التي خلفتها السيول، شملت 17 مخيماً وتجمعا للنازحين في المحافظة وهي: (الروضة، الميل، الخير، السويداء، الزبرة، الخريبة، الحضن، المحزام، الحمة، العرق الشرقي، الخسيف، النور، الديات، ايدات الراء، نبط، التضامن، كلية المجتمع، الجفينة)، بالإضافة إلى أضرار لحقت بأحياء المدينة والوادي وغيرها من المديريات وتضم هذه المخيمات أكثر من 10786 أسرة.

وبحسب التقرير فقد تسببت السيول في تدمير المقومات الأساسية للنازحين في كافة القطاعات الانسانية ومن أهمها الغذاء والمأوى والمواد غير الغذائية والمياه والإصحاح البيئي والحماية.

ودعت الوحدة التنفيذية للنازحين إلى إغاثة المتضررين من الأمطار بالمحافظة بكافة أنواع المساعدات والتدخلات الإيوائية وغيرها، وكذا التنسيق مع الوحدة التنفيذية للمساعدة في عملية إعادة تأهيل المخيمات المتضررة.

وشهدت محافظة مأرب، أمس الأربعاء، سيولا متدفقة تسببت بجرف عدد من المنازل ومخيمات النازحين في مركز المحافظة، فيما قطعت عدداً من الطرق الرئيسة الرابطة بين مديرياتها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً