×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

"قصة معتقل" برنامج وثائقي يوثّق جرائم مليشيات الحوثي بحق المختطفين

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 23 أبريل, 2020 - 10:31 مساءً

تبث قناة اليمن الرسمية خلال أيام شهر رمضان المبارك برنامج وثائقي بعنوان "قصة معتقل" يتناول تفاصيل وقصص بعض المختطفين المفرج عنهم من سجون مليشيات الحوثي الانقلابية.

ويوثق البرنامج الذي أنتجه مركز ميديا برو للإنتاج الإعلامي، قصصاً لمختطفين سابقاً، لدى مليشيات الحوثي خلال الخمس السنوات الماضية.

وقال مخرج البرنامج أسيد سرحان في تصريح لـ"العاصمة أونلاين" إن برنامج قصة معتقل، وثّق مجموعة من القصص الانسانية وجرائم وانتهاكات ارتكبتها مليشيات الحوثي المتمردة المدعومة من ايران، بحق المختطفين، كما يتضمن وشهادات حول تعذيب مختطفين حتى الموت.

وأوضح سرحان إن البرنامج تطرق بأسلوب جديد إلى أبرز أماكن السجون وأساليب التعذيب التي تستخدمها المليشيات ضد المختطفين، وكيفية صفقات التبادل التي انتهجتها المليشيات.

وأكد إن طاقم فني محترف عمل على إخراج العمل بصورة متميزة، لافتاً الى أهمية العمل من ناحية أنه يؤسس لتوثيق انتهاكات مروعة ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق مختطفين بعضهم خرج بعاهات دائمة وآخرين ماتوا تحت التعذيب وهو ما يؤسس لمحاكمتها في المحاكم الدولية.

وتواصل مليشيات الحوثي اختطاف الآلاف في سجون تسيطر عليها بصنعاء منذ الانقلاب نهاية 2014م، وتعرض بعضهم لصور بشعة من التعذيب والمعاملة القاسية.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير