×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

منظمات تدعو للمساهمة في حملة دولية مساندة لصحفيين يمنيين يواجهون خطر الإعدام

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 02 مايو, 2020 - 02:42 مساءً

ارشيفية من وقفة تضامنية لنشطاء مع الصحفيين اليمنيين المختطفين لدى مليشيات الحوثية - ارشيف

دعت منظمات دولية للمشاركة الفاعلة في حملة الكترونية دولية على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" للمساندة صحفيين يمنيين مختطفين لدى مليشيات الحوثي يواجه اربعة منهم خطر الإعدام.
 
وفي الصدد، دعت منظمة هيومن رايتس ووتش عبر حساباتها على تويتر الى المساهمة الفاعلة في التضامن مع الصحفيين اليمنيين تحت وسم SaveYemeniJournalists)#)، وذلك مساء الأحد 3مايو/آيار بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف اليوم نفسه.
  

وتشدد الحملة على المطالبة بالإفراج الفوري عن الصحفيين اليمنيين المختطفين لدى مليشيات الحوثي وإسقاط أوامر الإعدام بحقهم على الفور.
 
وكانت أصدرت محكمة تسيطر عليها مليشيات الحوثي بصنعاء أوامر إعدام بحق أربعة صحفيين من أصل عشرة مختطفين وهم: أكرم الوليدي، وعبد الخالق عمران، وحارث حميد، وتوفيق المنصوري ـ بتهم ملفقة، لمجرد عملهم كصحفيين.
 
ويقبع الصحفيون العشرة في سجون المليشيات الحوثية منذ يونيو من العام 2015م بعد اختطافهم من أحد فنادق صنعاء أثناء أداء عملهم الصحفي، ومنذ ذلك الحين تعرضوا لأبشع عمليات التعذيب والاضطهاد في سجون الجماعة.
 
وأمس الجمعة، قالت كل من منظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش، منظمة مواطنة ومؤسسة سمير قصير، في بيان مشترك، إنه يجب إطلاق سراح  أربعة صحفيين ما زالوا يواجهون خطر الإعدام في اليمن قبيل اليوم العالمي لحرية الصحافة (3 مايو/أيار) الذي يصادف الأحد القادم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير