×
آخر الأخبار
السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"

نقابة الصحفيين: نشعر بالأسى الكبير على 16 صحفياً يواجهون الويلات في سجون مليشيات الحوثي

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 09 يونيو, 2020 - 10:01 مساءً

عبّرت نقابة الصحفيين اليمنيين، عن شعورها بالأسى الكبير أن يحل يوم الصحافة اليمنية الذي يصادف اليوم التاسع من يونيو، وهناك 16 صحافياً يعانون الويلات في سجون مليشيات الحوثي، بعضهم صدرت بحقهم أحكام سياسية ظالمة بالإعدام من قبل جماعة الحوثي بصنعاء.
 
وقالت النقابة في بيان تزامناً مع حملة تضامنية مع الصحفيين المختطفين في يوم الصحافة اليمنية، التي تصادف الـ9 من يونيو من كل عام، تحت هشتاج #يوم_الصحافه_اليمنيه #YemeniPressDay" لايزال 16 صحفياً معتقلين (لدى ميليشيا الحوثي) رغم صدور أحكام قضائية بالإفراج عنهم ترفض الجماعة تنفيذها".
 
وأكدت النقابة "أن القبضة الحديدية التي تنمرت على الصحفيين لا بد أن تنكسر، لتنتصر نضالات الصحافيين المدافعين عن قيم الحرية وحق المجتمع في الحصول على المعلومة".
 
واستنكرت النقابة تجاهل النداءات الانسانية التي أطلقتها النقابة والمنظمات الدولية المختلفة والمناشدات بالإفراج عن الصحفيين المختطفين، خصوصاً مع تفشي وباء كورونا في اليمن بشكل مخيف وهو مايعرض حياة المختطفين للخطر.
 
وجددت النقابة دعوتها لإطلاق سراح كافة الصحفيين المختطفين، وإيقاف سياسات العداء المستمرة ضد الصحافة والصحافيين والعاملين في مجال الإعلام.
 
وأشار البيان الى أن حرية الصحافة في اليمن تعيش أسوأ مراحلها منذ الانقلاب الأرعن لمليشيا الحوثي المتمردة على كل القيم والمواثيق وحقوق الإنسان.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً