×
آخر الأخبار
السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"

منظمة يمنية تكشف تفاصيل جديدة عن إصابة مختطفين في السجون الحوثية بكورونا

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 15 يونيو, 2020 - 06:18 مساءً

جددت المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين، اليوم الأثنين، مناشدة الامم المتحدة والمجتمع الدولي وكل الأطراف بإنقاذ المختطفين والأسرى في سجون مليشيات الحوثي جراء انتشار فيروس كورونا في السجون وإصابة العشرات.

وكشفت المنظمة في بيان وإيجاز على هامش مؤتمر صحفي في مدينة مأرب، اليوم الأثنين، عن انتشار فيروس كورونا المستجد في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية بصنعاء وإصابة العشرات من المختطفين بالوباء، في ظل وضع مزري وغير انساني للمعتقلات التي لاتوفر أبسط المعايير بالإضافة لسوء المعاملة.

وأوردت المنظمة في ظل التكتم الشديد من مليشيات الحوثي على المصابين بالفيروس، بعض أسماء المختطفين الذين أصيبوا بالوباء منهم: (محمد واصل، زكريا الآنسي، مساعد الصبري، جبران السلمي، حسين عامر، خالد النصيري، علي مسعود).

ولفتت الى المليشيات الحوثية تجمع المواد الاغاثية والادوية من المنظمات الدولية تحت ذريعة انها للسجون ولكنها في الوقت نفسة تسخرها لاتباعها في الجناح المليشاوي المسلح كما تقوم بمنع المنظمات الانسانية من زيارة السجون وعلى رأسها الصليب الاحمر.

وأوضحت منظمة الأسرى والمختطفين إنه لا يوجد أي رعاية صحية للمصابين بفيروس كورونا، وأصحاب الامراض المزمنة حيث تتعامل المليشيات بطريقة عدوانية مع الاسرى والمختطفين، وتمنع عنهم الزيارات وإدخال الادوية والطعام.
 
وأشار البيان الى أن المليشيات قامت بنقل العشرات من الاسرى والمختطفين خلال الاسبوع المنصرم من سجن الى اخر حيث تم نقلهم الى السجون التي تعتبر اكثر وباء من غيرها، موضحةً إن "أغلب من يديرون سجون المليشيات الحوثية ممن يسمون انفسهم بالهاشميين وعلى سبيل المثال لا الحصر ( المرتضى , شرف الدين , المداني , الشامي ...الخ" 

وطالبت المنظمة المبعوث الأممي بتطبيق القرار (2216) المتعلق بإلزام الحوثيين بالإفراج دون شروط عن جميع السياسيين وكافة المحتجزين تحت الاقامة الجبرية، مطالبة الصليب الأحمر بزيارة السجون وتفقد وضع المختطفين والأسرى.

كما دعت الرئيس والحكومة الى وضع قضية المختطفين والأسرى في أولويات اهتمامهم، مطالبةً المنظمات وكل الحقوقيين بالتفاعل مع الاسرى والمختطفين حتى يتم تحريرهم.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً