×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

أمهات على أبواب العدالة.. تقرير حقوقي لأمهات المختطفين يوثّق الانتهاكات خلال عام

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 16 يونيو, 2020 - 11:45 مساءً

من وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين - ارشيف

كشفت رابطة أمهات المختطفين، عن رصد 1059 حالة اختطاف، و312 حالة إخفاء قسري، 158 حالة قتل لمختطفين ومعتقلين في سجون لمليشيات الحوثيين الانقلابية ومليشيات الانتقالي المتمردة في العاصمة المؤقتة عدن خلال العام الماضي.
 
جاء هذا في التقرير السنوي الذي أطلقته الرابطة اليوم الثلاثاء، بعنوان "أمهات على أبواب العدالة".
 
وأوضح التقرير إن مليشيات الحوثي قامت بارتكاب 1030 حالة اختطاف، و18 حالة اختطاف أقدمت عليها التشكيلات العسكرية والأمنية المدعومة من التحالف في عدن، و11 حالة اختطاف من قبل الحكومة الشرعية.
 
كما سلّط تقرير رابطة الأمهات الضوء على الانتهاكات الحوثية التي تصاعدت ضد المرأة، ومنها اختطاف 23 امرأة وايداعهن سجون الجماعة.
 
وأشار التقرير الى أن مليشيات الحوثي ارتكبت 303 حالة إخفاء قسري لمختطفين مدنيين، بينما توفي 134 مختطفاً في قصف جوي لطيران التحالف العربي على سجن كلية المجتمع بذمار، كما رصدت وفاة 21 مختطفاً تحت التعذيب ومتأثرين به في سجون مليشيات الحوثيين.
 
وشددت الرابطة على إبعاد ملف المختطفين كملف انساني عن الجانب السياسي بدلاً من الجانب الإنساني، معبرةً عن أسفها أن يظل هذ الملف الانساني يراوح مكانه دون إحراز تقدم يذكر.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً