×
آخر الأخبار
غرناطة يصعق سوسيداد ويعزز آماله الأوروبية في كتاب جديد.. ابنة شقيق ترامب تصف العائلة بأنها "مختلة" ضمن النهب المنظم للعقارات.. الحوثيون يستولون بالقوة على أراضي إحدى كبرى العائلات بصنعاء لجنة مواجهة كورونا تعلن تسجيل 24 إصابة جديدة بالوباء رئيس الجمهورية يصدر قراراً بتعيين قائداً جديداً للواء 35 مدرع تخوف أممي من عودة المجاعة إلى اليمن وسط انتقادات.. الرئيس التركي يوقع مرسوما يحول آيا صوفيا إلى مسجد الحكومة اليمنية:  تعاطي الحوثيين مع جائحة كورونا فاقم من الوباء والوضع ينذر بكارثة تضامن دولي مع أربعة صحفيين يمنيين.. يواجهون محاكمة بالغة الجور مأرب.. منظمة دولية تقدم معونات لأكثر من 3 آلاف أسرة نازحة

ندوة نقاشية حول قضية الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 27 يونيو, 2020 - 05:51 مساءً

عقدت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين صدى مساء أمس الجمعة، ندوة متخصصة تناولت قضية الصحفيين المختطفين لدى جماعة الحوثي.

وحملت الندوة التي تزامنت مع اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب عنوان ( قضية الصحفيين المختطفين- واقع المعاناة- المسار القانوني- آليات المناصرة).

وناقشت جملة من القضايا المتعلقة بالصحفيين المختطفين أبرزها واقع الحقوق والحريات الإعلامية والانتهاكات المرتكبة بحق الصحفيين المختطفين ومعاناة أسرهم والجهود المبذولة في مناصرة قضيتهم قضائيا وحقوقيا وإعلاميا.

وفي الندوة التي عقدت عبر برنامج ZOOM  قدمت أربعة  محاور رئيسية، تناول المحور الأول السياق القانوني لقضية الصحفيين المختطفين قدمه محامي الصحفيين المختطفين المحامي عبدالمجيد صبرة، وقدم المحور الثاني الصحفي نبيل الأسيدي عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين، تحدث فيه عن مسؤولية الصحفيين في الدعم والمناصرة للقضية، فيما تحدث المحامي عبدالرحمن برمان، رئيس المركز الأمريكي للعدالة، في محوره عن "آليات الدعم والمناصرة لكسب الموقف الدولي"، وفي المحور الرابع تحدث الصحفي وضاح المنصوري، شقيق الصحفي المختطف توفيق المنصوري، عن واقع معاناة الصحفيين المختطفين وأسرهم.

إلى ذلك، تحدث خلال الندوة نخبة من الصحفيين والحقوقيين والناشطين عن قضايا الصحفيين المختطفين، مؤكدين على أهمية استمرار أعمال الضغط والمناصرة والدفع بقضية الصحفيين المختطفين إلى واجهة المشهد محليا ودوليا وصولا إلى إيجاد حلول جذرية ومواقف عملية تفضي إلى تمكين الصحفيين المختطفين من حريتهم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً