×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

أطفال جندتهم المليشيا في العاصمة صنعاء يواجهون مصير القتل والمجهول

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 04 يوليو, 2020 - 07:57 مساءً

انتهاكات مستمرة على الأطفال من قبل الحوثيين (إرشيفية)

قالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات إن (1017) طفلاً جندتهم قسرياً مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء منذ انقلابها على الدولة في 21 سبتمبر من العام 2014م.
 
واستعرضت الشبكة (تحالف يضم عدداً من منظمات المجتمع المدني اليمنية) في سلسلة تغريدات لها في حسابها على "تويتر" أرقام من جندتهم المليشيا من الأطفال ومصيرهم بعد تجنيدهم القسري في العاصمة صنعاء وبقية محافظات الجمهورية.
 
وأشارت إلى أن عدد من قتل من الأطفال المجندين قسرياً من أمانة العاصمة بلغ (103) بينما أصيب (38) طفلاً في جبهات مختلفة.
 
وأكدت وقوع (11) طفلاً في الأسر بيد قوات الجيش الوطني وتمت عودة (78) طفلاً إلى أسرهم.
 
وأضافت أن (26) طفلاً مصيرهم مجهول وأن هناك أكثر (761) طفلاً ما زالوا يقاتلون في صفوف المليشيا.
 
وتعمل المليشيا على تجنيد الأطفال دون الخامسة عشرة والزج بهم في معاركها الخاسرة, كما تقيم الدورات الفكرية للتأثير عليهم, وإخراجهم من مقاعد الدراسة.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً