×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مراسلون بلاحدود: أوامر الإعدام الوحشية بحق الصحفيين اليمنيين ممارسة من العصور الغابرة

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الاربعاء, 08 يوليو, 2020 - 08:49 مساءً

جددت منظمة مراسلون بلاحدود اليوم الأربعاء، إدانة أوامر الإعدام التي أصدرتها مليشيات الحوثي المتمردة المدعومة من ايران في اليمن، بحق أربعة صحفيين مختطفين.
 
وأكدت المنظمة في بيان على موقعها الرسمي، إن لجوء المليشيات "إلى هذه العقوبة الوحشية، التي تعيد إلى الأذهان ممارسات من عصور غابرة، فإنها تذكر بأن مثل هذه الأحكام تشكل تهديداً خطيراً للصحفيين في مناطق معينة من العالم".
 
وذكّرت المنظمة إن الصحفيين اليمنيين المختطفين في سجون مليشيات الحوثي عبد الخالق عمران وأكرم الوليدي وحارث حميد وتوفيق المنصوري، حوكموا بتهمة التجسس أمام محكمة تابعة لمليشيات الحوثيين في صنعاء، وصدر بحقهم حكم إعدام بالعقوبة القصوى بتاريخ 11 أبريل/نيسان الماضي.
 

واستنكر كريستوف ديلوار، الأمين العام لمنظمة مراسلون بلا حدود، هذه الأحكام، مؤكداً أنه "من غير المعقول بتاتاً أن نرى في عام 2020 إصدار أكثر العقوبات وحشية وقدماً ضد صحفيين".
 
وقالت المنظمة إنه بينما يقترب العالم كل سنة من إلغاء عقوبة الإعدام على المستوى الدولي، فإن التهديد بإعدام صحفي بسبب عمله يجب أن يبقى مقتصراً على كتب التاريخ التي تستحضر أحداث الماضي الغابر بدلاً من أن يكون جزءًا من واقعنا الحالي.
 
وأكدت على ضرورة تضافر جهود الدول الداعمة لفكرة إلغاء الإعدام لجعل هذه العقوبة في طي الماضي بشكل نهائي، علماً أنها تشكل أسوأ عقبة ممكنة أمام حرية الصحافة".
 
وتواصل مليشيات الحوثي اختطاف تسعة صحفيين منذ يونيو 2015م في سجون سيطرت عليها بصنعاء، وأصدرت بحق أربعة منهم أحاكما جائرة بالإعدام بعد محاكمات هزلية وبتهم ملفقة على خلفية عملهم الصحفي، وطيلة فترة الاختطاف تعرضوا لأساليب مروعة من التعذيب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير