×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

منظمة: ممارسات الحوثيين بحق النساء المختطفات تشكل انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 15 يوليو, 2020 - 04:27 مساءً

157 امرأة في معتقلات الحوثيين

يعاني النساء المختطفات في سجون الحوثيين من انتهاكات جسيمة تصل إلى العنف الجسدي والجنسي مع الحرمان من أي شكل من أشكال التواصل مع العالم الخارجي.

 

وقالت اليوم الأربعاء منظمة سام للحقوق والحريات على صفحتها في (تويتر) إن النساء المعتقلات يتعرضن في سجون مليشيا الحوثي لأساليب متنوعة من التعذيب، وعلى نطاق واسع.

 

وأضافت المنظمة أن ممارسات الحوثيين بحق النساء المختطفات تشكل انتهاكاً جسيما للقانون الدولي.

 

وبحسب رابطة أمهات المختطفين أن المليشيا الحوثية غيبت في سجونها  157 امرأة خلال عامين.

 

وفي بيان نشرته الإثنين أكدت المنظمة أن اختطاف الحوثيين للنساء لأسباب تراها المليشيا المسيطرة على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات منها التظاهر للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي، أو بسبب مخالفة الرأي والانتماء السياسي والتنقل بين المحافظات.

 

وقالت إن 18 امرأة تعرضن للعنف اللفظي والتهديد بالاعتداء الجنسي عليهن، إضافة إلى العنف الجسدي وحرمانهن من التواصل مع ذويهن لإبلاغهم بتعرضهن للاحتجاز، وعدم الإفراج عنهن إلا بعد دفع مبالغ مالية كبيرة، وأخذ التعهدات عليهن بعدم المشاركة في أي فعالية مستقبلاً.

 

وأوضحت الرابطة أن عناصر مليشيا الحوثي يقوموا باعتقال أقارب النساء بدلا عنهن في بعض الأحيان, كما أنها تعمد إلى تلفيق تهم الدعارة إلى بعض المعتقلات بهدف عزلهن عن المجتمع وإطالة أمد احتجازهن.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير