×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

تقرير: مقتل 251 مدنياً في مأرب بصواريخ مليشيات الحوثي خلال 5 أعوام  

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الاربعاء, 15 يوليو, 2020 - 11:04 مساءً

كشفت احصائية حكومية صادرة عن مكتب حقوق الانسان بمحافظة مأرب، مقتل 251 مدنياً بينهم 25 طفلا و12 امرأة، في حين بلغ عدد الجرحى 438 مدنيا بينهم 47 طفلا 8 نساء ومسنين بصواريخ بالستية وكاتيوشا اطلقتها مليشيات الحوثي على المدنيين في مأرب خلال خمسة أعوام.

 

وأوضح في تقرير نشره موقع محافظة مأرب، إن صواريخ الكاتيوشا الحوثية المسلطة على رؤؤس المدنيين في مدينة مأرب قتلت 69 مدنيا في مأرب، بينهم 12 طفلا و 12 امرأة و جرح 198 شخصا آخرين بينهم 21 طفلا و4 نساء و4 مُسنين.

 

ولفت التقرير الى أن صاروخ واحد من نوع أورجان أطلقته المليشيا ليلة عيد الفطر المبارك عام 2016 تسبب في استشهاد 8 أطفال، وإصابة 8 أطفال وامرأة.

 

وأشار أنه وخلال الخمس السنوات بلغ عدد الصواريخ البالستية وصواريخ الكاتيوشا التي أطلقتها مليشيا الحوثي على الأحياء السكنية والأعيان المدنية بمدينة مأرب 244 صاروخا توزعت بين 112 صاروخا بالستيا و131 صاروخا نوع كاتيوشا، وصاروخ واحد نوع أورجان.

 

وكانت مليشيات الحوثي جددت مساء أمس الثلاثاء، استهداف الأحياء السكنية وسط مدينة مأرب بصاروخ بالستي نجم عنه أضرار في منازل وممتلكات المواطنين، بعد أسبوع واحد من صاروخ مماثل أدى لاستشهاد طفلتين وتضرر عدد من المنازل.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً