×
آخر الأخبار
منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة"

جدد المطالبة بالإفراج الفوري عنهم.. محامي الصحفيين: أوامر الإعدام بحق الصحفيين صدرت بناءً على مزعم باطلة  

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 10 أغسطس, 2020 - 03:51 مساءً

المحامي عبدالمجيد صبره

قال محامي الصحفيين المختطفين عبدالمجيد صبره، إن المليشيات الحوثية سلمته أمس الأحد، منطوق أوامر الإعدام بحق أربعة صحفيين مختطفين والحبس بحق خمسة من زملائهم، بعد إن رفضت المحكمة تسليمه.

 

وأوضح إنه سبق منع المحكمة الحوثية الترافع أمامها في هذه القضية وأصدرت حكمها الهزلي دون كفالة حق الدفاع عن الصحفيين.

 

وأكد عدم حياد هذه المحكمة الخاضعة للمليشيا الانقلابية والتي أصدرت حكمها بناء على مزاعم ودون اتاحة حق الدفاع من المحاميين.

 

ولفت المحامي صبره الى إن استمرار مليشيا الحوثي في أحكامها بحق الصحفيين يجعل من حرية الصحافة والرأي والتعبير أمر محفوف بالمخاطر.

 

وجدد مطالبته بسرعة الإفراج عن الصحفيين المختطفين دون قيد أو شرط، مشدداً على ضرورة قيام النقابات والمنظمات في دورها الإنساني بوقف هذه المحاكمة الباطلة والضغط على المليشيا للإفراج عن كافة الصحفيين.

 

وكانت أوامر الإعدام الحوثية التي صدرت خلال ابريل الماضي، لاقت رفض دولي ومحلي واسع وإدانة من أغلب المنظمات الدولية ونقابات واتحادات الصحافة عبر العالم، والتي اعتبرت المليشيات الحوثية جماعة ارهابية تمثل تهديد حقيقي لحرية التعبير والصحافة اليمنية.

 

 

أستلمنا يومنا هذا الحكم الخاص بالصحفيين العشره من النيابه الجزائيه المتخصصه بعد أن رفضت المحكمه تسليمنا نسخه منه وبعد أن...

Posted by ‎عبدالمجيد صبره‎ on Sunday, August 9, 2020

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً