×
آخر الأخبار
"الرئيس العليمي": مأرب بوابة النصر لاستعادة صنعاء تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق بعدن مليشيا الحوثي تواصل تغييب خبيرين تربويين منذ ستة أشهر بصنعاء محاكمة "الحرازي".. نيابة مليشيا الحوثي تصر على "الإعدام" وترفض إحضار الشهود مليشيا الحوثي تتجاهل نادي القضاة وتواصل اختطاف القاضي "قطران" مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء

مرصد دولي يطالب مليشيات الحوثي بالكشف عن مصير امرأة مخفية قسريا منذ عامين

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 10 أغسطس, 2020 - 04:45 مساءً

طالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الانسان(مقره جنيف)، مليشيات الحوثي المتمردة المدعومة من ايران، بالكشف عن مصير المختطفة المخفية قسراً خالدة الأصبحي.

 

وقال المرصد في بيان صحفي الأحد، إن السيدة "خالدة محمد الأصبحي "تم اختطافها في مايو من العام 2018م من أحد شوارع صنعاء وهي في طريق عودتها من المستشفى برفقة حفيدها.

 

وأشار المرصد الى تعرض المخفية قسرياً "الأصبحي" للتعذيب والمعاملة القاسية التي أدت الى تدهور أوضاعها الصحية حيث تعاني من مشاكل في الغدة الدرقية، ضعف في النظر، مرض الضغط وانزلاق في العمود الفقري..

وجدد المرصد التنديد بما تتعرض لها نساء يمنيات في صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي احتجاز وتعذيب وتلفيق تهم منافية للأخلاق بحق البعض منهن.

 

وقال إن المؤسسات الحقوقية في اليمن أفادت للمرصد بتوثيق (770) حالة إخفاء قسري ومازال مصير المئات مجهولاً حتى الآن.

 

وكانت رابطة أمهات المختطفين كشفت الاخفاء القسري للمختطفة خالدة الأصبحي في بيان الشهر الماضي، وأوضحت إن المليشيات تخفيها منذ عامين في مكان مجهول بعد إختطافها من أحد شوارع صنعاء.

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً