×
آخر الأخبار
المراكز الصيفية.. ضعف الإقبال يدفع مشرفي الحوثي إلى التأجيل ومواصلة الاستجداء العليمي: المجلس الرئاسي على وفاق تام بشأن القضايا الوطنية ولن يدخر جهداً في توفير احتياجات الجيش "الرئيس العليمي": مأرب بوابة النصر لاستعادة صنعاء تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق بعدن مليشيا الحوثي تواصل تغييب خبيرين تربويين منذ ستة أشهر بصنعاء محاكمة "الحرازي".. نيابة مليشيا الحوثي تصر على "الإعدام" وترفض إحضار الشهود مليشيا الحوثي تتجاهل نادي القضاة وتواصل اختطاف القاضي "قطران" مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي

جعلها بين الحياة والموت.. (رويدا) طفلة صغيرة "هدف" لقناص حوثي في تعز  

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 17 أغسطس, 2020 - 08:55 مساءً

أثناء إصابتها (فيسبوك)

أطلق قناص "حوثي" رصاصة قاتلة على رأس طفلة صغيرة تسببت بإدخالها "غرفة الانعاش" في أحد مشافي محافظة تعز, جنوب غرب البلاد.

 

وقال مصدر طبي إن الطفلة (رويدا صالح) 10 سنوات, أصيبت في رأسها برصاصة قناص, تابع للمليشيا الحوثية اليوم الإثنين, بينما كانت تجلب الماء من أحد الأماكن القريبة من منزلها في حي الروضة وسط المدينة.

 

وأكد المصدر أن الطفلة رويدا ترقد حاليا في غرفة العناية في مستشفى الروضة الخاص.

 

وأشار أن العناصر الحوثية, المتركزة في تبة "سوفتيل" هي من أطلقت النار على الطفلة, في سلوك إجرامي, ينال من كل شيء في المحافظة المحاصرة.

 

وأظهرت صور التقطت أثناء إصابة الطفلة, بأنها ظلت مصابة على الأرض, ولم يجرؤ أحد الاقتراب منها لإسعافها لاستمرار إطلاق الرصاص من قبل القناصة.

 

وتداول ناشطون صور أخيها الأصغر, الذي نجح في سحبها في مجازفة خطرة, وهو ما يدين المليشيا الحوثية التي تواصل انتهاكاتها بحق الطفولة في اليمن.

 

إلى ذلك اعتبرت منظمة صوت الطفل قنص الطفلة رويدا جريمة قبيحة بحق الأطفال, وتعبر عن جرم ووحشية مرتكبيها.

 

وأدانت المنظمة في بيان لها الجريمة, مؤكدة أنه استهداف ممنهج للأطفال, وبشكل مباشر.

 

وحملت مليشيا الحوثي المسلحة المسؤولية الكاملة جراء استمرارها في الاستهداف المستمر ضد الأطفال.

 

ودعت مجلس الأمن الدولي إلى القيام بواجبه الأخلاقي والإنساني من منطلق الوفاء للتشريعات والقوانين, للعمل على تجريم الحوثيين ومحاسبتهم على جرائمهم.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً