×
آخر الأخبار
"الرئيس العليمي": مأرب بوابة النصر لاستعادة صنعاء تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق بعدن مليشيا الحوثي تواصل تغييب خبيرين تربويين منذ ستة أشهر بصنعاء محاكمة "الحرازي".. نيابة مليشيا الحوثي تصر على "الإعدام" وترفض إحضار الشهود مليشيا الحوثي تتجاهل نادي القضاة وتواصل اختطاف القاضي "قطران" مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء

مختطفون مرضى يصارعون الموت في سجون الحوثي

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 18 أغسطس, 2020 - 06:10 مساءً

حملت رابطة أمهات المختطفين، ميليشيا الحوثي حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً في سجونها.

 

وطالبت الرابطة في وقفة احتجاجية بمدينة الحديدة، سرعة الإفراج عن المختطفين التي تحتجزهم ميليشيا الحوثي داخل معسكر الأمن المركزي بصنعاء -الذي قصفه طيران التحالف في وقت سابق- بعد أن نقلتهم جماعة الحوثي من سجون محافظة الحديدة إلى سجون صنعاء ثم نقلتهم وتم اخفاءهم في سجن الأمن المركزي.

 

مشيرة الى أن سنوات تمضي والعشرات من أبنائنا مختطفين ومخفيين قسراً خلف قضبان السجون، وأمهاتهم لازلن ينتظرن عودتهن وحزن قلوبهن لا يوصف.

 

ورصدت الرابطة ما يقارب "60" من أبناء مدينة الحديدة داخل سجن الأمن المركزي، ويعاني فيه المختطفين المرضى معاناة كبيرة مما يستوجب سرعة الإفراج عنهم.

 

لافتة إلى إصابة بعض المختطفين بانزلاقات في العمود الفقري والنوبات خاصة مع رداءة التغذية، والبعض الآخر بالسكر والكلى والأمراض النفسية.

 

موضحة أن أمهات المختطفين وزوجاتهم تحملن الكثير وما زلن من المشقة والمعاناة في البحث عن ذويهم ثم الانتقال والنزوح الى صنعاء حتى يتمكن من البحث عنهم وزيارتهم والاطمئنان على صحتهم ومتابعة الجهات المعنية لإطلاق سراحهم دون جدوى.

 

داعية الأمم المتحدة إلى الضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً داخل معسكر الأمن المركزي بصنعاء دون قيد وشرط وإطلاق سراح المرضى منهم بشكل عاجل.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً