×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

19 مختطفاً تنقلهم مليشيا الحوثي إلى السجن المركزي بصنعاء.. ما مصيرهم؟

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 19 أغسطس, 2020 - 05:41 مساءً

من الوقفة

زادت مخاوف أسر 19 مختطفاً في محافظة تعز عن مصير أبنائهم, بعد أن نقلتهم مليشيا الحوثي إلى أحد سجونها في العاصمة صنعاء, دون الإفصاح عن حالتهم الصحية, أو إتاحة التواصل مهم.

 

وتتساءل الأسر عن سر إخفائهم المفاجئ بعد أن كان نقلهم من سجن الصالح بتعز, إلى السجن المركزي بصنعاء لغرض الإفراج عنهم, في عملية تبادل, إلا أنها أصبحن إضافة إلى ذلك تريد الاطمئنان عليهم وعلى صحتهم.

 

وقالت الأسر إن المختطفين نقلوا دون السماح لهم بأخذ أي أغراض شخصية لهم, تحت ذريعة الإفراج عنه, إلا أنهم صاروا مغيبين.

 

وبحسب بيان لوقفة احتجاجية نفذتها رابطة الأمهات اليوم بتعز, بأن المختطفين الـ19 منعت عنهم الزيارة وكل وسائل التواصل معهم, في وقت يعانون فيه من الأمراض المزمنة والإهمال الصحي المتعمد وقلة وجبات الطعام والشراب مما يهدد حياتهم.

 

وأشارت الرابطة إلى أن نقل المختطفين والوعود الزائفة بالإفراج عنهم، يأتي مع اقتراب ذكرى قصف الطيران لسجن كلية المجتمع بذمار مطلع سبتمبر من العام الماضي، والذي راح ضحيته 51 مختطفا من أبناء مدينة تعز، معبرة عن مخاوفها من تكرار ذلك، حيث سبق وان تم قصف معسكر الامن في صنعاء الذي تم وضع المختطفين فيه.

 

وحملت رابطة أمهات المختطفين مليشيات الحوثي حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسرا، وطالبت الامم المتحدة ومبعوثها الاممي وبشكل عاجل على العمل على اطلاق سراح المختطفين دون قيد او شرط.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير