×
آخر الأخبار
"الرئيس العليمي": مأرب بوابة النصر لاستعادة صنعاء تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق بعدن مليشيا الحوثي تواصل تغييب خبيرين تربويين منذ ستة أشهر بصنعاء محاكمة "الحرازي".. نيابة مليشيا الحوثي تصر على "الإعدام" وترفض إحضار الشهود مليشيا الحوثي تتجاهل نادي القضاة وتواصل اختطاف القاضي "قطران" مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء

منظمتان "تعتزمان" مقاضاة مرتزقة فرنسيين نفذوا اغتيالات في اليمن

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الجمعة, 21 أغسطس, 2020 - 06:56 مساءً

أرشيف

تعتزم منظمتان حقوقيتان مقاضاة مرتزقة فرنسيين، استأجرتهم الإمارات لتنفيذ اغتيالات في اليمن.

 

وذكرت المنظمتان ("سام" للحقوق والحريات و"إفدي" الدولية لحقوق الإنسان) في بيان مشترك، عن موقع "جي فروم" قوله إن الإمارات استأجرت عبر "محمد دحلان" مرتزقة أمريكيين وفرنسيين لتنفيذ اغتيالات ضد سياسيين منتمين لحزب التجمع اليمني للإصلاح في اليمن.

 

واعتبر البيان الأمر عمل غير قانوني تجرمه قوانين البلدين (أمريكا وفرنسا)، مطالبًا بفتح تحقيق عاجل بشأن هذه الجرائم من قبل سلطتي البلدين كونه يقوض السلام في اليمن ويساهم في تغذية الصراع بين الأطراف.

 

وقال البيان إن حجم المعلومات الواردة في التقرير الصحفي الذي نشره موقع "جي فروم" وتفاصيل الاتفاق، تثير كثير من الأسئلة حول الكثير من عمليات الاغتيال التي حدثت في مدينة عدن خلال السنوات الخمس الماضية.

 

وبحسب البيان فقد اغتيل أكثر من 120 شخصية ما بين سياسي وعسكري ورجال دين في عدن، مؤكدًا أن المرتزقة الذين استأجرتهم الإمارت نفذوا عمليات قتل متعمد لأشخاص يُفترض أنهم محميون بموجب القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان والقانوني الداخلي ومجّرم في القانون الفرنسي والأمريكي.

 

وشددت المنظمتان على ضرورة أن يشعر اليمنيون بالأمان وأن يحظى أهالي الضحايا بالإنصاف والمساندة في ظل ما وصل إليه الوضع الحقوقي والإنساني في اليمن من انتهاكات وتدهور، وإفلات منتهكي حقوق الانسان من الملاحقة القضائية والعقاب.

 

وتعتزم المنظمتان تقديم بلاغ للجهات القضائية في فرنسا ضد المرتزقة الفرنسيين بسبب ارتكابهم جرائم قتل خارج نطاق القضاء وجرائم حرب في اليمن، بناء على المعطيات المتوفرة والاعترافات المسجلة، وبناءً على ما ينص عليه القانون الجنائي الفرنسي من عقوبات في حق المرتزقة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً