×
آخر الأخبار
اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي" وزارة "الأوقاف" اليمنية تنعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني مقتل مدني بانفجار لغم حوثي في الأحكوم بـ "تعز" قيادي حوثي يقتحم قاعة "امتحانية" في جامعة ذمار ويطرد "طلاباً" نادي القضاة في "صنعاء" يمهل الحوثي أسبوعًا واحدًا للإفراج عن القاضي قطران جراء الأمطار.. تضرر أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة في خمس محافظات

بسبب سيطرة الحوثيين.. (العلوم والتكنولوجيا) تخلي مسؤوليتها عن أربعة فروع للجامعة

العاصمة أونلاين - خاص


الجمعة, 28 أغسطس, 2020 - 05:07 مساءً

جامعة العلوم والتكنولوجيا

أعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا بأنها غير معنية بأية إجراءات تعليمية بفروع الجامعة في (صنعاء وإب والحديدة وتعز الحوبان) بسبب استمرار سيطرة المليشيا الحوثية عليها.

 

وقالت الجامعة في بلاغ صحفي، حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، بأن إدارة الحوثيين للفروع الأربعة غير شرعية ومخالفة لكافة الأحكام والإجراءات القانونية المنصوص عليها في تشريعات التعليم العالي والبحث العلمي وغيرها من القوانين ذات العلاقة.

 

وأضافت أنها غير معنية بكافة إجراءات العملية التعليمية، التي تتم في تلك الفروع، اعتباراً من العام (الجامعي الجاري 2020-2021م)، بما فيها الشهادات الصادرة عن تلك الفروع، كون إدارة الجامعة ما زالت في سجن تلك السلطات.

 

وأشارت إلى أنها لم تتمكن من الإشراف والمتابعة على سير العملية التعليمية في تلك الفروع وفقاً للمعايير والمتطلبات التعليمية والقانونية والمهنية ذات العلاقة، ونظراً لما تمارسه العناصر التي استولت على الجامعة حالياً من أساليب وإجراءات ارتجالية وعشوائية وفقاً لمصالحها واجتهاداتها التي لا تستند الى معايير ولا منهجية تعليمية معتبرة.

 

وأضافت بأن المليشيا أسندت المهام التعليمية والاكاديمية في الفروع إلى عناصر غير مؤهلة ولا متخصصة، وهو ما يضر بصورة كبيرة بالعملية التعليمية في الجامعة، وتهدم كل ما تم بناؤه من قواعد وإجراءات ومعايير ولوائح وأنظمة تعليمية راقية، تم الاعتراف بها والإشادة بمهنيتها من قبل مؤسسات علمية وتعليمية إقليمية ودولية.

 

وأكد البلاغ بأن الجامعة تخلي مسؤوليتها عن كافة إجراءات ونتائج العملية التعليمية التي تتم في تلك الفروع وما يترتب عليها أو يتعلق بها، وذلك أمام الطلاب وأولياء أمورهم وأمام كافة الجهات الرسمية والعلمية والتعليمية والأكاديمية في الداخل والخارج وأية جهات أخرى ذات علاقة.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً