×
آخر الأخبار
قيادي بحزب الإصلاح يدين استهداف أمين عام نقابة الصحفيين في صنعاء البنك المركزي يسرد الإجراءات الحوثية التدميرية للاقتصاد الوطني مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى"

أمهات المختطفين تدعو لتدخل دولي لوقف جرائم الاختطاف والإخفاء القسري

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 06 سبتمبر, 2020 - 04:43 مساءً

جددت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأحد، دعوتها للمنظمات الإنسانية والحقوقية لممارسة المزيد من الضغط لإيقاف عمليات الاختطاف والإخفاء القسري التي تنفذ غالبيتها جماعة الحوثي المدعومة من ايران وتشكيلات أمنية متمردة تدعمها الإمارات.

 

وقالت الرابطة في بيان لها، لا يزال الأهالي يتذكرون مرارة الفاجعة وألم فقد ذويهم في القصف الذي تعرض له مبنى كلية المجتمع بمحافظة ذمار في اليوم الأول من سبتمبر/ أيلول من العام الماضي 2019 من قبل طيران التحالف بسبع غارات، بعد أن حولته مليشيات الحوثي إلى سجن”.

 

ولفت البيان إلى أنه رغم تعرض المبنى في وقت سابق لقصف التحالف بتاريخ 7/ 6/ 2015م وتهدم أجزاء كبيرة منه، إلا أن مليشيات الحوثي عادت لتتخذ منه مكانا لاحتجاز “182” مختطفاً مدنياً وأسيراً من محافظات مختلفة”.

 

وقال إن “137” مختطفاً ومخفي قسراً توفو وجرح “45”،ومر العام ولا تزال أمهات وأبناء الضحايا يبحثون عن العدالة”.

 

وزارت رابطة أمهات المختطفين موقع الحدث وشاركت في الدفن الجماعي للضحايا وصممت استمارات خاصة بالرصد والتوثيق وتسجيل إفادة أقارب الضحايا، كما نفذت نزولا ميدانيا لعدد “80” أسرة من أهالي ضحايا كلية المجتمع، وفق البيان.

 

وأردف البيان:” لا تزال رابطة أمهات المختطفين تدعو المنظمات الإنسانية والحقوقية والأمم المتحدة لممارسة المزيد من الضغط لإيقاف عمليات الاختطاف والإخفاء القسري، وسرعة العمل بالاتفاقيات المعلنة للإفراج الكامل وغير المشروط عن المختطفين والمخفيين قسراً”.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً