×
آخر الأخبار
الدكتور غالب القرشي: رجال الإصلاح في مقدمة المدافعين عن الثورة والجمهورية الجيش المسنود بالمقاومة يحصد رؤوساً "كبيرة" من المليشيا الحوثية (أسماء) الصوفي لـ"العاصمة أونلاين": "التبادل" المتجاوز للصحفيين المختطفين انتهاك أممي للقانون الدولي (أمهات المختطفين) بعدن تطالب التحرك الجاد لكشف مصير 37 مختطفاً مصرع العشرات من المليشيا الحوثية وتدمير أطقم عسكرية في نهم شرق صنعاء غضب وخيبة أمل واسعة بعد تجاهل الصحفيين المختطفين في اتفاق التبادل تخصخص التعليم العام.. (الحوثية) تفرض رسوماً خيالية على طلاب مدارس صنعاء   "سجن مطمور".. وثائقي يعرض فصولاً من جرائم مليشيات الحوثي في تعذيب المختطفين مقتل وإصابة 23 حوثيا بنيران الجيش في الضالع بين الإعدام والقنص والتعذيب.. تقرير يرصد 66 ألف انتهاك حوثي طال الأطفال

دعت لإطلاق سراحه فوراً.. نقابة هيئة التدريس تدين اختطاف مليشيات الحوثي للأكاديمي الشرجبي

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 10 سبتمبر, 2020 - 12:54 صباحاً

الدكتور المختطف عدنان الشرجبي

دانت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء، اختطاف مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران للدكتور عدنان عبدالقادي الشرجبي عضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم الانسانية بالجامعة.

 

وكانت مليشيات الحوثي الانقلابية اختطفت اليوم الأربعاء، الأكاديمي بجامعة صنعاء عدنان الشرجبي من أمام بوابة جامعة صنعاء بينما كان في طريقه الى كلية الآداب التي يعمل بها، وقامت بنقله الى جهة مجهولة.

 

وجاء في بيان للنقابة – حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، تطالب النقابة " بحماية الهيئة التدريسية في الجامعة كي تتمكن من القيام بواجبها التدريسي في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشونها مع انقطاع الرواتب وانهيار وضعهم الاقتصادي والصحي ولا يطيقون فوق ذلك أن تتعرض حقوقهم وحرياتهم للقمع والتقييد ".

 

وطالب بيان النقابة مليشيات الحوثي "بسرعة إطلاق سراحه، وأن يتم التعامل مع منتسبي الجامعة وفق الأطر الدستورية والقانونية".

ودعت منظمات المجتمع المدني وكافة الهيئات والمؤسسات المعنية بحقوق الانسان الوقوف إلى جانبها؛ بغرض تحرير زميلهم من الاعتقال الخارج عن إطار الدستور والقانون.

 

وحمّل البيان مليشيات الحوثي ورئاسة جامعة صنعاء المعينة من المليشيات المسؤولية عن حياة الأكاديمي المختطف الشرجبي، موضحة تردي حالته الصحية وأنه يعاني من أمراض مزمنة ومنها القلب، ويحتاج إلى رعاية صحية خاصة بالإضافة إلى تناول الأدوية الضرورية لإبقاء وضعه الصحي تحت السيطرة.

 

واعتبرت النقابة بيانها بلاغاً للنائب العام وتطالبه بسرعة إطلاق سراح الدكتورعدنان الشرجبي ومحاسبة الجهات التي تمارس الاعتقال خارج إطار سلطة الدستور والقانون، كما أكدت احتفاظها بحقها القانوني في اتخاذ كافة الطرق القانونية الكفيلة بضمان حقوق منتسبيها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً