×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

حقوق الانسان تدين جرائم مليشيات الحوثي بحق المدنيين في قرية الزوب بالبيضاء

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 10 سبتمبر, 2020 - 09:28 مساءً

دانت وزارة حقوق الإنسان، اعتداءات وجرائم ميليشيا الحوثي الإنقلابية بحق المدنيين في قرية الزوب بمحافظة البيضاء والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلة وجرح 6 آخرين بينهم ثلاث نساء.

 

وذكر بيان للوزارة بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المليشيات مستمرة في اعتداءاتها على قرية الزوب وتستخدم المدنيين فيها كدروع بشرية وحماية.

 

مشيراً إلى أنه نتج عن ذلك انتهاكات جسيمة شملت اعتقال واختطاف 35 مدنيا من أبناء القبيلة وتدمير منزلين بشكل كامل، و15 منزل بشكل جزئي جراء الاستهدافات المباشرة بالأسلحة الثقيلة إلى جانب اقتحام ونهب عدد من المنازل والتمركز فيها وتحويل مدرسة الى ثكنة عسكرية.

 

وأكد البيان أن هذه الجرائم تصنف كجرائم ضد الانسانية بحسب ما نص عليه القانون الدولي الانساني والمعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والاعلان العالمي لحقوق الانسان وتمثل تصعيدا خطيراً وانتهاكا سافرا للقوانين والأعراف الدولية وتعديا صارخا لحقوق الانسان وحرياته بل وتعدت إلى حقه في الحياة من خلال إزهاق أرواح العديد وإصابتهم ناهيك عن انتهاك حريتهم وكرامتهم من خلال الاعتقال التعسفي والاخفاء القسري للعديد من الاشخاص وتعذيبهم والتعامل معهم بقسوة ومصادرة حرياتهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم.

 

وأشارت الى أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم ولا يعفى مرتكبيها من المسؤولية الجنائية والمدنية عن الأضرار التي لحقت بالضحايا أو أسرهم وكذا فيما يخص الممتلكات الخاصة والعامة.

 

مطالبة المجتمع الدولي والمبعوث الأممي ومجلس الأمن والجامعة العربية ودول التحالف العربي والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان إلى ادانة هذه الجرائم البشعة والتدخل العاجل لوضع حد لها وتقديم مرتكبيها للعدالة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً