×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

"سجن مطمور".. وثائقي يعرض فصولاً من جرائم مليشيات الحوثي في تعذيب المختطفين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 28 سبتمبر, 2020 - 02:42 صباحاً

أنجز الصحفي اليمني عمر العمقي مؤخراً، مع زملائه من طاقم العمل، عملاً وثائقياً جديداً يسّلط الضوء على جرائم مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران في تعذيب المختطفين والمخفيين قسراً في سجون غير انسانية.

 

ويروي الفلم الوثائقي "سجن مطمور" فصولاً من العذاب الذي تعرض له أحد المخفيين قسرا والذي تمكن فريق العمل من الحصول على رسائل سرية تحكي جزء من معاناته.

 

ويقدم الفيلم الذي تبثه عدد من القنوات اليمنية، شهادات حية لعدد من المختطفين الذين تم الافراج عنهم وقام فريق التصوير بالتصوير معهم في اليمن ومصر وتركيا والمجر.

 

ووثق الفيلم وهو من سيناريو وإخراج الزميل عمر العمقي عددا من حالات القتل التي ارتكبتها المليشيا بحق المخفيين قسرا.

 

وأظهر سجن مطمور تلك التفاصيل المغيبة عن التعذيب اللانساني الذي تمارسه عناصر الحوثي بحق مناهضيها.

 

ويتطرق الفيلم لتلك الاساليب الوحشية التي مارستها المليشيات بحق المخفيين، والتي لم تنحصر على خصومها بل امتدت لتشمل المتحوثين ايضاً، إضافة لعدد من الأجانب الذين جرى اعتقالهم غداة اجتياح صنعاء في خريف 2014م.

 

ويستعرض الفيلم على مدى  ساعة تلفزيونية لقطات تعرض لأول مرة إضافة إلى مشاهد تمثيلية للتعذيب.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً