×
آخر الأخبار
قوات الجيش والمقاومة تكبد مليشيا الحوثي خسائر كبيرة جنوبي وغرب مأرب مسؤول "الزينبيات" بصنعاء في تصريحات لدبلوماسي بريطاني.. ما القصة..؟ التحالف يعلن تدمير طائرة بلا طيار "مفخخة" أطلقتها المليشيات باتجاه السعودية تقرير يوثق اعتداءات المليشيا على التعليم في أمانة العاصمة.. 8140 انتهاكاً في عام واحد تدشين توزيع 25 ألف كرتون من التمور بالمهرة باسم النبي.. جبايات (الحوثية) تشمل الجميع وحالة سخط كبيرة وسط سكان العاصمة صنعاء مختطفون محررون يروون تفاصيل مروعة لوقائع التعذيب في سجون مليشيا الحوثي المهرة.. توزيع أكثر من ألف حقيبة صحية على النازحين والمهمشين استعرض محطات التفاوض.. "العاصمة أونلاين" يقف مع "هيج" على مستجدات الملف التفاوضي بشأن الأسرى والمختطفين بحجة"المولد النبوي".. جبايات وتعسفات جائرة تطال القطاع الخاص والمجتمع المدني في صنعاء

"سجن مطمور".. وثائقي يعرض فصولاً من جرائم مليشيات الحوثي في تعذيب المختطفين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 28 سبتمبر, 2020 - 02:42 صباحاً

أنجز الصحفي اليمني عمر العمقي مؤخراً، مع زملائه من طاقم العمل، عملاً وثائقياً جديداً يسّلط الضوء على جرائم مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران في تعذيب المختطفين والمخفيين قسراً في سجون غير انسانية.

 

ويروي الفلم الوثائقي "سجن مطمور" فصولاً من العذاب الذي تعرض له أحد المخفيين قسرا والذي تمكن فريق العمل من الحصول على رسائل سرية تحكي جزء من معاناته.

 

ويقدم الفيلم الذي تبثه عدد من القنوات اليمنية، شهادات حية لعدد من المختطفين الذين تم الافراج عنهم وقام فريق التصوير بالتصوير معهم في اليمن ومصر وتركيا والمجر.

 

ووثق الفيلم وهو من سيناريو وإخراج الزميل عمر العمقي عددا من حالات القتل التي ارتكبتها المليشيا بحق المخفيين قسرا.

 

وأظهر سجن مطمور تلك التفاصيل المغيبة عن التعذيب اللانساني الذي تمارسه عناصر الحوثي بحق مناهضيها.

 

ويتطرق الفيلم لتلك الاساليب الوحشية التي مارستها المليشيات بحق المخفيين، والتي لم تنحصر على خصومها بل امتدت لتشمل المتحوثين ايضاً، إضافة لعدد من الأجانب الذين جرى اعتقالهم غداة اجتياح صنعاء في خريف 2014م.

 

ويستعرض الفيلم على مدى  ساعة تلفزيونية لقطات تعرض لأول مرة إضافة إلى مشاهد تمثيلية للتعذيب.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً