×
آخر الأخبار
"الدولي للصحفيين" يرحب بالإفراج عن 5 صحفيين ويشدد على الافراج عن البقية كيف قرأ اليمنيون إعلان طهران وصول سفير لها إلى العاصمة المختطفة صنعاء..؟ بزيادة مضاعفة.. الحوثيون يجندون أكثر من 4600 طفل منذ مطلع 2020 محدثة أضراراً كبيرة في المنازل.. (الحوثية) تقصف بالمدفعية قرى في مديرية مدغل بمأرب ضمن حوثنتها للتعليم.. المليشيا تتعسف موظفي أحد أهم معاهد تعليم الإنجليزية بصنعاء اعتبرته "سلوك عصابات".. الحكومة تدين تهريب إيران أحد عناصره وتنصيبه سفيرا لدى المليشيا الحوثية نائب الرئيس يطمئن على الصحفيين المحررين من سجون مليشيا الحوثي اتهامات للمبعوث الأممي بتسهيل وصول قيادي ايراني الى صنعاء مجلس الأمن يدعو إلى وقف تصعيد (الحوثية) على محافظتي مأرب والحديدة   وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنظمان حفل استقبال وتكريم للمحررين من سجون المليشيا

"صدى" تدين استغلال ومماطلة الحوثيين في ملف الصحفيين المختطفين

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 29 سبتمبر, 2020 - 08:51 مساءً

دانت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى"، اليوم الثلاثاء، المماطلات المستمرة من مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، فيما يخص ملف الصحفيين المختطفين لديها وعلى رأسهم الصحفيين الـ٩ المختطفين منذ ٩ يونيو ٢٠١٥م.

 

واستنكرت صدى في بيان – حصل "العاصمة أونلاين" نسخة منه، محاولات مليشيات الحوثي المتكررة استغلال الصحفيين في صفقات تبادل مقابل أسرى من مقاتليها، مطالبة بالإفراج الفوري عن جميع الصحفيين المختطفين وضرورة تعويضهم تعويضا عادلا مقابل الظلم والجور الذي تعرضوا له خلال ست سنوات قضوها في سجون الجماعة.

 

كما نددت المنظمة، بالإهمال المتعمد من قبل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيثس لملف الصحفيين اليمنيين المختطفين وجعلها ورقة بيد الأطراف اليمنية لاستخدامها كورقة ضغط أو للتربح في ملفات أخرى.

 

وقالت المنظمة " إن مواقف الحكومة الشرعية وممثليها في مفاوضات سويسرا عكست موقفا مستفزا للأسرة الصحفية اليمنية التي شعرت بخدلان الجميع من خلال عدم التطرق إلى الصحفيين المختطفين للإفراج عنهم كمدنيين يحميهم القانون الدولي".

 

وجددت منظمة صدى الدعوة لتضامن واسع مع الصحفيين المختطفين في سجون مليشيات الحوثي، مطالبة المنظمات الدولية والمحلية بذل مزيد من الجهود في تحقيق حرية الصحفيين المختطفين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً