×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

"صدى" تدين استغلال ومماطلة الحوثيين في ملف الصحفيين المختطفين

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 29 سبتمبر, 2020 - 08:51 مساءً

دانت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى"، اليوم الثلاثاء، المماطلات المستمرة من مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، فيما يخص ملف الصحفيين المختطفين لديها وعلى رأسهم الصحفيين الـ٩ المختطفين منذ ٩ يونيو ٢٠١٥م.

 

واستنكرت صدى في بيان – حصل "العاصمة أونلاين" نسخة منه، محاولات مليشيات الحوثي المتكررة استغلال الصحفيين في صفقات تبادل مقابل أسرى من مقاتليها، مطالبة بالإفراج الفوري عن جميع الصحفيين المختطفين وضرورة تعويضهم تعويضا عادلا مقابل الظلم والجور الذي تعرضوا له خلال ست سنوات قضوها في سجون الجماعة.

 

كما نددت المنظمة، بالإهمال المتعمد من قبل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيثس لملف الصحفيين اليمنيين المختطفين وجعلها ورقة بيد الأطراف اليمنية لاستخدامها كورقة ضغط أو للتربح في ملفات أخرى.

 

وقالت المنظمة " إن مواقف الحكومة الشرعية وممثليها في مفاوضات سويسرا عكست موقفا مستفزا للأسرة الصحفية اليمنية التي شعرت بخدلان الجميع من خلال عدم التطرق إلى الصحفيين المختطفين للإفراج عنهم كمدنيين يحميهم القانون الدولي".

 

وجددت منظمة صدى الدعوة لتضامن واسع مع الصحفيين المختطفين في سجون مليشيات الحوثي، مطالبة المنظمات الدولية والمحلية بذل مزيد من الجهود في تحقيق حرية الصحفيين المختطفين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير