×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

"الأورومتوسطي" يدق ناقوس الخطر بعد وفاة الأكاديمي"الشرجبي" بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 02 نوفمبر, 2020 - 04:48 مساءً

الدكتور عدنان الشرجبي

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الانسان، أنه وفاة الأكاديمي عدنان الشرجبي بعد خروجه من سجون مليشيات الحوثي" يجب أن تدق ناقوس الخطر بشأن الفظائع التي ترتكب داخل معتقلات الحوثي بما في ذلك سياسة الإهمال الصحي والقتل البطيء للمعتقلين".

 

وأوضح المرصد في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر" إنه تلقى بكل أسف نبأ وفاة المحاضر في جامعة صنعاء الدكتور عدنان الشرجبي بعد أسبوعين من خروجه من معتقلات مليشيات الحوثي.

 

وأمس الأحد، توفي أستاذ علم النفس بكلية الآداب بجامعة صنعاء عدنان الشرجبي متأثراً بالاختطاف والتعذيب في سجون مليشيات الحوثي والذي استمر قرابة الشهر منذ 9 سبتمبر الماضي، حيث تدهورت حالته الصحية وصولاً الى الوفاة بعد أيام من خروجه من المعتقلات الحوثية.

 

وكان المرصد الأورومتوسطي عبر عن قلقه جراء اختطاف الأكاديمي الشرجبي، محملاً مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة "الشرجبي" خاصة وأنه يعاني من أمراض خطيرة تستوجب العلاج على نحو منتظم.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير