×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

للمرة الثالثة منذ الإفراج عنه.. نقل الصحفي (طرموم) إلى أحد المستشفيات لتدهور حالته الصحية

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 04 نوفمبر, 2020 - 09:33 مساءً

نقل اليوم الأربعاء الزميل هشام طرموم، إلى أحد مستشفيات مأرب، لتلقي العلاج بعد أن تدهورت حالته الصحية جراء معاناته من أمراض مزمنة، نتيجة للتعذيب الذي تعرض له في سجون المليشيا الحوثية.

 

وبحسب مصدر مقرب من الصحفي طرموم، بأن نقله إلى المستشفى هي للمرة الثالثة، منذ الإفراج عنه مع بقية زملائه الأربعة، من سجون المليشيا الحوثية، في صفقة التبادل التي رعتها الأمم المتحدة.

 

وأكد أن طرموم تعرض لحالة إغماء شديدة، نتيجة لمضاعفات أمراض متعددة، نالت من جسده، بسبب التعذيب الجسدي والنفسي الممنهج، الذي طاله وزملائه في سجون المليشيا والتي استمرت لأكثر من خمس سنوات.

 

وأضاف أن طرموم وزملاءه يعيشون وضعاً صحياً سيئاً، حيث ما زالت آثار التعذيب عليهم، وهو ما يتطلب إخضاعهم أكثر للعلاج المكثف، وللبرامج التأهيلية التي قد تساعدهم في مواصلة حياتهم مجدداً، والتغلب على مصاعب ما بعد تحريرهم من سجون المليشيا الحوثية.

 

مشيراً إلى أن وضع الصحفيين المحررين التحرك للضغط وإخراج من بقي منهم في سجون المليشيا، لأنهم يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب، وكلما زادت فترة اختطافهم وتغييبهم زاد تدهور صحتهم وساءت حالتهم.

 

وأفرج عن هشام طرموم، وهشام اليوسفي وهيثم الشهاب، وحسن عناب، وعصام بالغيث، في صفقة تبادل منتصف أكتوبر/ تشرين الأول في صفقة تبادل بين الحكومة الشرعية، مليشيأ الحوثي، وبرعاية أممية.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً