×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

نقابة الصحفيين ومنظمة صدى تطالبان بالإفراج الفوري عن الصحفي المنصوري وزملائه

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 29 نوفمبر, 2020 - 08:23 مساءً

دعت كلا من نقابة الصحفيين اليمنيين والمنظمة اليمنية للإعلاميين "صدى" في بيانين منفصلين، الى سرعة الإفراج عن الصحفي المختطف في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية توفيق المنصوري بعد تلقي بلاغاً يفيد بتدهور وضعه الصحي الى مستوٍ حرج.

 

ووجهت نقابة الصحفيين اليوم الأحد، نداء للصليب الأحمر لإنقاذ حياة الصحفي المنصوري وكافة المختطفين، بعد تلقيها بلاغاً من عائلته يفيد بتدهور وضعه الصحي، والذي يعاني من أمراض الربو وضيق التنفس وروماتيزم القلب والسكري والبروستات و ظهور أعراض فشل الكلوي.

 

وقالت المنظمة إنه بموجب بلاغ عائلة المنصوري فإنه يعاني الحرمان من أي رعاية صحية ومنع الزيارة عنه أو إدخال الأدوية التي يحتاجها بشكل طارئ، مشيرة إلى أن توفيق وبقية الصحفيين المختطفين سبق وأصيبوا بفيروس كورونا في سجن الأمن السياسي بصنعاء حسب تأكيدات الخمسة الصحفيين المفرج عنهم مؤخرا.

 

وجددت النقابة إدانتها هذه المعاملة القاسية وتطالب بسرعة الإفراج عن الصحفي المنصوري وكافة المختطفين لدى جماعة الحوثي. محملة إياها كامل المسؤولية عن هذه المعاملة اللاإنسانية وماقد يتعرض له الزميل المنصوري وزملائه من أذى أو مخاطر.

 

وتدعو النقابة كافة المنظمات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب التضامن مع الزميل المنصوري وكافة المختطفين ومواصلة الجهود للضغط من أجل إطلاق سراح كافة الصحفيين.

 

من جانبها، حملت منظمة صدى مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفي المنصوري وبقية الزملاء المختطفين لديها وتطالب بالإفراج عنهم فورا.

 

وقالت المنظمة في بيان، إن الحالة الصحية للصحفي توفيق المنصوري هي تعبير عن الحالة الصحية السيئة للغاية لبقية الزملاء المختطفين والتي تتفاقم مع مرور كل ثانية يعيشونها خلف قضبان السجون، وأن الوضع الصحي السيء للصحفيين الخمسة الذين تم الإفراج عنهم منذ حوالي شهرين ومعاناتهم الصحية بشكل يومي هو دليل واضح على معاناة أكثر ووضع صحي أسوأ يعيشه الصحفيون المختطفون .

 

وطالبت صدى بالإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين دون مماطلات او تأخير ونحذر من تعريض حياة الصحفي المنصوري وبقية الصحفيين للخطر، مطالبة المنظمات الدولية مزيداً من التضامن والضغط للإفراج عنهم بشكل فوري.

 

وتواصل مليشيات الحوثي اختطاف 6 صحفيين في سجونها بصنعاء منذ 2015م وتعريضهم لتعذيب نفسي وجسدي مروع، أدى لإصابة بعضهم بأمراض خطرة ويواجه أربعة منهم أوامر بالإعدام على خلفية عملهم الصحفي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير