×
آخر الأخبار
بتمويل كويتي .. وضع حجر الأساس لبناء مدرسة "إنسان" في مأرب مصدر في حماس: الفروق في مفاوضات غزة باتت بسيطة والعمل جارٍ على بندين "عكفة رهائن".. كيف علق اليمنيون على حضور "الراعي وبن حبتور" دورة عسكرية للحوثيين؟ "رشاد العليمي" يشدد على مضاعفة الجهود لتعزيز دور البنك المركزي في حشد الدعم الإقليمي والدولي الصحفي "عبدالخالق عمران": زعيم الحوثيين يقود حرباً منذ سنوات على الصحفيين والصحافة قيادي بحزب الإصلاح يدين استهداف أمين عام نقابة الصحفيين في صنعاء البنك المركزي يسرد الإجراءات الحوثية التدميرية للاقتصاد الوطني مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم

للمرة الثانية خلال شهر.. انهيار الحالة الصحية للصحفي المحرر "بلغيث" جراء تعذيب الحوثيين

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 01 ديسمبر, 2020 - 04:18 مساءً

نُقل يوم أمس الأثنين، الصحفي المفرج عنه حديثاً من سجون مليشيات الحوثي عصام بالغيث الى المستشفى بمدينة مارب بعد تدهور حالته الصحية جراء ماتعرض له من تعذيب في سجون مليشيات الحوثي لأكثر من خمسة أعوام.

 

وقال مصدر حقوقي،  إن حالة الصحفي عصام بلغيث، شهدت انهياراً مفاجئاً  للمرة الثانية خلال شهر، ما استدعى نقله الى المستشفى بفعل مضاعفات الإمراض التي تسبب بها التعذيب في سجون مليشيات الحوثي طيلة خمسة أعوام.

 

وكان أفُرج عن الصحفي بلغيث خلال سبتمبر الماضي، مع أربعة من الصحفيين المختطفين وجميعهم بحالة صحية سيئة، جراء التعذيب والمعاملة القاسية في سجون المليشيات الحوثي منذ 2015م.

 

وتواصل مليشيات الحوثي اختطاف 6 صحفيين في سجونها بصنعاء منذ 2015م وتعريضهم لتعذيب نفسي وجسدي مروع، أدى لإصابة بعضهم بأمراض خطرة ويواجه أربعة منهم أوامر بالإعدام على خلفية عملهم الصحفي.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً