×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

"الأمريكي للعدالة" يشدد على انقاذ الصحفي المنصوري من الموت بعد تدهور حالته في سجون الحوثيين

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الجمعة, 11 ديسمبر, 2020 - 05:44 مساءً

عبّر المركز الأمريكي للعدالة عن قلقه الشديد إزاء تدهور الحالة الصحية للصحفي توفيق المنصور المختطف في سجون مليشيات الحوثي بصنعاء.

 

وقال المركز الذي يتخذ من نيويورك مقراً له، في بيان، اليوم الجمعة، إن الصحفي المنصوري يعاني من روماتيزم في القلب و مرض السكر والربو وضيق في التنفس والبروستات، وأعراض مرض الفشل الكلوي بسبب التعذيب الذي تعرض له وسوء المعاملة والاهمال الطبي المتعمد بحسب وصف محاميه عبدالمجيد صبره.

 

ودعا المركز كافة المنظمات الدولية والمبعوث الأممي لممارسة جميع أنواع الضغط على مليشيات الحوثي لسرعة الإفراج عن الصحفي المنصوري وزملائه الأربعة.

 

ولفت الى أن الخطر يهدد حياة المنصوري المحكوم عليه وثلاثة صحفيين اخرين بالاعدام من قبل محكمة تتبع مليشيات الحوثي.

 

وشدد على ضرورة انقاذ الصحفي المنصوري من الموت الذي يتهدد حياته جراء الإهمال ومنعه من التداوي خارج السجن.

 

وأفادت بلاغات عن كلا من  محامي الصحفيين عبد المجيد صبره وأسرة الصحفي توفيق المنصوري، بتدهور حالته الصحية الى مستوٍ حرج جراء استمرار تعذيبه مع أربعة من زملائه في سجون مليشيات الحوثي بصنعاء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير