×
آخر الأخبار
أمام رئيس الجمهورية.. بن دغر والموساي يؤديان اليمين الدستورية قرار تصنيف "الحوثية" منظمة إرهابية يدخل حيز التنفيذ الحوثي يعترف بأن أتباعه لصوص أغنام و"جنابي" وناشطون: زعيمهم الذي علمّهم اللصوصية (فيديو) الصيدليات ومخازن الأدوية بالعاصمة صنعاء.. في مقصلة "غرامات" الحوثي (وثائق) الجرادي للمعترضين على قرارات جمهورية: معارضة لا يحتاج تناقضها إلى تعليق فرز حوثي مستمر.. المليشيا تُجبر المنظمات الإنسانية بصنعاء بتعبئة بيانات عن الانتماء السياسي والديني (وثيقة) اللواء الذيباني يتفقد مواقع الجيش جنوب مأرب ويشيد بقبائل مراد المليشيا الحوثية تختطف معلمة ونجلها من منزلهما في العاصمة صنعاء "مؤسس الجمهورية" وثائقي للزميل العمقي يروي فصولاً من سيرة الزعيم عبدالله السلال ابعد عن الشر.. يمنيون يعلقون على رفض استقبال الأردن لـ "حوثيين" في أراضيها

انهيار مفاجئ في الحالة الصحية للصحفي "اليوسفي" جراء التعذيب في سجون الحوثيين

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 19 ديسمبر, 2020 - 11:06 مساءً

انهارت الحالة الصحية للصحفي المفرج عنه من سجون مليشيات الحوثي هشام اليوسفي بشكل مفاجئ اليوم السبت، متأثراً بالتعذيب النفسي والجسدي طيلة أكثر من خمسة أعوام في سجون المليشيات بصنعاء.

 

وقال الصحفي هشام اليوسفي لـ"العاصمة أونلاين" إن حالته الصحية شهدت انهياراً مفاجئاً، نقل على اثره الى أحد المستشفيات في مدينة مأرب، حيث يشكو من دوار وضيق في التنفس وألم في الصدر.

 

ومنذ خروج الصحفيين الخمسة من سجون مليشيات الحوثي لم تستقر حالتهم الصحية وبدأت تداعيات التعذيب والمعاملة القاسية تظهر في نوبات مرضية مستمرة من وقت لآخر لكل منهم.

 

وجرى تشخيص إصابة الصحفي اليوسفي وزملائه المفرج عنهم من سجون مليشيات الحوثي ، بالعديد من الأمراض منها الربو وضيق التنفس وتهشم العظام وضعف عضلة القلب وضعف النظر وتمزق العضلات والقولون واضطرابات المعدة والأمعاء وغيرها، بالإضافة لآثار نفسية جراء ما تلقوا من تعذيب نفسي وجسدي في سجون مليشيات الحوثي لأكثر من خمسة أعوام.

 

وتواصل مليشيات الحوثي اختطاف 6 صحفيين منذ 2015، ويواجه أربعة منهم أوامر بالإعدام على خلفية عملهم الصحفي وبعد سلسلة من المحاكمات الهزلية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً