×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

انهيار مفاجئ في الحالة الصحية للصحفي "اليوسفي" جراء التعذيب في سجون الحوثيين

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 19 ديسمبر, 2020 - 11:06 مساءً

انهارت الحالة الصحية للصحفي المفرج عنه من سجون مليشيات الحوثي هشام اليوسفي بشكل مفاجئ اليوم السبت، متأثراً بالتعذيب النفسي والجسدي طيلة أكثر من خمسة أعوام في سجون المليشيات بصنعاء.

 

وقال الصحفي هشام اليوسفي لـ"العاصمة أونلاين" إن حالته الصحية شهدت انهياراً مفاجئاً، نقل على اثره الى أحد المستشفيات في مدينة مأرب، حيث يشكو من دوار وضيق في التنفس وألم في الصدر.

 

ومنذ خروج الصحفيين الخمسة من سجون مليشيات الحوثي لم تستقر حالتهم الصحية وبدأت تداعيات التعذيب والمعاملة القاسية تظهر في نوبات مرضية مستمرة من وقت لآخر لكل منهم.

 

وجرى تشخيص إصابة الصحفي اليوسفي وزملائه المفرج عنهم من سجون مليشيات الحوثي ، بالعديد من الأمراض منها الربو وضيق التنفس وتهشم العظام وضعف عضلة القلب وضعف النظر وتمزق العضلات والقولون واضطرابات المعدة والأمعاء وغيرها، بالإضافة لآثار نفسية جراء ما تلقوا من تعذيب نفسي وجسدي في سجون مليشيات الحوثي لأكثر من خمسة أعوام.

 

وتواصل مليشيات الحوثي اختطاف 6 صحفيين منذ 2015، ويواجه أربعة منهم أوامر بالإعدام على خلفية عملهم الصحفي وبعد سلسلة من المحاكمات الهزلية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً