×
آخر الأخبار
تدشين حملة توعية مجتمعية لمواجهة وباء الكوليرا في مأرب نادي المعلمين يطالب مليشيا الحوثي بالإفراج عن بقية قياداته المختطفة بعد رفض "الأهالي" القبول به "خطيباً".. قيادي حوثي يغلق مسجداً شمالي صنعاء حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت

يعانون وضعاً صحياً سيئاً.. (وقفة) تطالب بإنقاذ مختطفين من سجون المليشيا بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 21 ديسمبر, 2020 - 07:35 مساءً

أكدت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الإثنين، مطالبتها بالإسراع بإنقاذ عشرات المختطفين، المصابين بأمراض مختلفة، من إرهاب وسجون مليشيات الحوثي في صنعاء.

 

ونفذت الرابطة اليوم الإثنين وقفة احتجاجية أمام مكتب الصليب الأحمر، للفت النظر إلى المختطفين في سجون المليشيا، ومنها سجن الأمن السياسي، ممن يعانون وضعاً صحياً مأساوياً، يستدعي التدخل لإنقاذهم.

 

وقالت الرابطة إن المختطفين المرضى يزداد وضعهم سوءاً نتيجة الإهمال الطبي المتعمد وظروف الاحتجاز اللا إنسانية التي يعيشونها داخل السجن.

 

وأضافت "ما يقارب 50 مختطفاً من أبنائنا بسجن الأمن السياسي يعانون من أمراض شديدة ومختلفة تصل منها الى الجلطات وأمراض الصرع والإصابات الشديدة في العمود الفقري وأمراض القلب والكلى والبواسير والجيوب الأنفية والعيون".

 

واستنكر بيان الوقفة الإهمال الطبي بحق المختطفين بسجن الأمن السياسي والوضع أللا إنساني المعاش في السجن لمواطنين مدنيين اختطفوا من بيوتهم ومقار أعمالهم دون مسوغ قانوني.

 

وطالبت الرابطة بسرعة تقديم الرعاية الصحية العاجلة للمختطفين المرضى والإفراج الفوري عنهم دون قيدٍ أو شرط، محملة جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة المختطفين وسلامتهم.

 

كما طالب البيان المبعوث الأممي بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين المرضى من سجن الأمن السياسي بصنعاء.

 

وناشدت الأمهات جميع المنظمات الحقوقية وفي مقدمتهم الصليب الأحمر الوقوف معهن لإنقاذ المختطفين والمخفيين قسراً وعدم خذلانهم وتركهم منسيون ظلماً خلف قضبان السجون.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً