×
آخر الأخبار
مأرب..مستشفى كرى يقيم مهرجان فني بمناسبة اليوم العالمي للتمريض مصر تعتزم التدخل لدعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في قضية الإبادة الجماعية تهديدات تطال "أكاديميي" جامعة صنعاء لإجبارهم على إلحاق أبنائهم في "معسكرات "الحوثيين" الصيفية ندوة حقوقية: قرارات الإعدام الحوثية تهدد حياة الصحفيين المحررين "العاصمة أونلاين" يتتبع "فضيحة" فساد "قضائية" للقيادي الحوثي"أحمد يحيى المتوكل" خبير اقتصادي: البنوك التجارية في صنعاء على وشك الإفلاس الصحفي "حميد": قرارات الإعدام الحوثية تشرع لاستهداف المختطفين المفرج عنهم  صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34 ألفا و971 مأرب ..السلطة المحلية تؤكد أن كل طرق المحافظة مفتوحة ومتاحة للمسافرين مسؤول حكومي يدين تغييب "الحوثيين" لـ "5" من أبناء الطائفة البهائية بصنعاء

لجنة العقوبات الأممية توثّق جرائم التعذيب الحوثية بحق 10 صحفيين مختطفين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الجمعة, 29 يناير, 2021 - 09:04 مساءً

كشف تقرير لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، توثيق 10حالات لصحفيين تعرضوا للتعذيب والاختطاف والاحتجاز التعسفي على أيدي مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران.

 

وأوضح التقرير الصادر حديثاً في الفقرة 147 (صفحة 50) تلقى الفريق الأممي أدلة إضافية على الانتهاكات الفظيعة المرتكبة ضد الصحفيين العشرة، مشيراً الى تعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة والحرمان من الرعاية الصحية أثناء اختطافهم.

 

وأشار الى أن الصحفيين العشرة المفرج عنهم من سجون مليشيات الحوثي "سجنوا في زنازين مكتظة ومظلمة باردة مما سبب لهم مشاكل صحيه طويلة الأمد".

 

ولفت التقرير الى أن زعيم المليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي كان في خطاب القاه في 20سبتمبر 2015 حرض علانية ضد الصحفيين، ما انعكس بالتأثير مباشرة على معاملتهم أثناء الاختطاف.

 

وقال التقرير إن الصحفيين تعرضوا من قبل المليشيات الحوثية لمزيدا من العنف البدني واللفظي ضدهم، موضحاً أنه محامو الدفاع عن هؤلاء الصحفيين كانوا يمنعون أثناء محاكمتهم من الاطلاع على وثائق المحكمة ومن التواصل الانفرادي مع موكليهم.

 

وكان قد أفُرج أواخر سبتمبر الماضي عن خمسة من الصحفيين المختطفين في سجون مليشيات الحوثي من أصل 13 صحفياً مختطفاً منذ 2015، وتحدث الصحفيون الخمسة عن صنوف بشعة من التعذيب والمعاملة السيئة الذي تعرضوا له في سجون المليشيات الحوثية بينما لايزال أربعة من رفاقهم يواجهون أوامر بالإعدام على خلفية عملهم الصحفي.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً