×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

عددت جرائمها في صنعاء.. ندوة سياسية: تصنيف المليشيا الحوثية كجماعة إرهابية تصنيف "مستحق"

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 03 فبراير, 2021 - 08:09 مساءً

أكدت ندوة سياسية عقدت، اليوم، بمدينة مأرب بعنوان (المليشيا الحوثية مسيرة إرهاب) أن تصنيف مليشيا الحوثي في اليمن جماعة إرهابية هو تصنيف مستحق لما ارتكبته وترتكبه من جرائم وحشية بحق اليمنيين ودول الجوار، فاقت بشاعتها وتنوعها جرائم القاعدة وداعش مجتمعتين، الى جانب خطرها على الأمن والسلم الاقليمي والدولي.

 

واكدت الندوة التي نظمها المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، على اهمية توحيد صفوف اليمنيين لمواجهة ارهاب هذه المليشيا التابعة للنظام الايراني وحرسه الثوري الإرهابي.. داعية الى الاستمرار في دعم الجيش والحكومة الشرعية وتحريك كافة الجبهات من اجل الاسراع في استعادة ما تبقى من تراب الوطن تحت سيطرتها.

 

إلى ذلك حذرت الندوة من استمرار ممارسة مليشيا الحوثي سلوكها الإرهابي وسط تغاضي دولي عنها، على الأمن والسلم الإقليمي والدولي، واستمرارها في تحويل الأطفال إلى قنابل إرهابية موقوتة من خلال غرس ثقافة الموت في عقولهم عبر المؤسسات والوسائل والوسائط التعليمية والإعلامية والمحاضرات والندوات والدورات الثقافية، فضلاً عن تكريس المشروع والفكر الفارسي وقيادة النظام الإيراني والحرس الثوري ورفع صورهم والتغني بأمجادهم وفي مقدمتهم خاميني وقاسم سليماني وحسن نصر الله المقيدين على لوائح الإرهاب العالمي.

 

واستعرضت الندوة التي شارك فيها عدد من السياسيين والباحثين والاعلاميين والمثقفين والقيادات العسكرية والامنية، جوانب الجرائم الارهابية والوحشية التي ترتكبها وارتكبتها مليشيا الحوثي في محافظة صنعاء وبقية المحافظات بحق المواطنين الذين لا ينتمون الى سلالتهم ولا يؤمنون بمشروعهم وفكرهم، أبرزها القتل والتنكيل والاختطاف والتعذيب حتى الموت ونهب المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة، ومصادرة الاموال الخاصة، وفرض معتقداتها وفكرها بالقوة على المواطنين، فضلا عن تفجير المنازل وجرف الاراضي والقتل في الشوارع وداخل المنازل للمواطنين بدون اسباب وبأساليب وحشية لإرهاب الناس.

 

وأوردت بعض أوراق الندوة جانبا من الاحصائيات التي تمكنت احدى المنظمات الحقوقية من رصدها في محافظة صنعاء للجرائم التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الارهابية خلال ست سنوات وبلغت 19406 جريمة منها800 جريمة قتل مباشر وتعذيب حتى الموت ودهس بالأطقم و7000 اختطاف وتفجير 151 منزلا ومرفقا حكوميا الى جانب تجنيد 1400 طفل من مدارس المحافظة واخذهم من المقاعد الدراسية الى الجبهات دون علم اهاليهم.

 

وكشفت الندوة عن توثيق 1123جريمة نهب للممتلكات خاصة وعامة في المحافظة وزرع المليشيات أكثر من 50 ألف لغما وعبوة ناسفة في مزارع ومنازل وطرقات وابار قرى ومناطق مديرية نهم، تسببت حتى الان في استشهاد 32 مواطنا من المدنيين منهم 9 أطفال و6 نساء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير