×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

المركز الأمريكي للعدالة يدين استهداف مليشيات الحوثي للمدنيين بمأرب

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الاربعاء, 10 فبراير, 2021 - 04:39 مساءً

دان المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) استهداف المدنيين في الأحياء السكنية وسط مدينة مأرب بعدد ستة صواريخ باليستية يومي الثامن والتاسع من فبراير الجاري، والتي أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية ونتج عنها مقتل أربعة مدنيين وإصابة اثني عشر آخرون بينهم نساء وأطفال.

 

وقال المركز في بيان – حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، إن مأرب استقبلت موجات نزوح كبيرة ومتعددة بتأثير المعارك والاوضاع الامنية الهشة من كافة المحافظات الشمالية والجنوبية ، بحثا عن الاستقرار الامني والخدمات التي توفرها السلطات المحلية في المحافظة

 

موضحا أن تقديرات السلطات المحلية  تشير الى ارتفاع عدد النازحين في محافظة مأرب حوالي اثنين مليون نازح من المدنيين مايجعلها من اكثر المدن اليمنية كثافة سكانية خلال فترة الحرب.

 

وأكد المركز الأمريكي للعدالة إن الوقائع بوصفها جرائم حرب مدرجة ضمن أحكام "الخروق الجسيمة" في اتفاقيات جنيف، واستنادا الى القانون العرفي في النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية وغيره من المصادر، التي تشمل طيفاً واسعاً من الجرائم، ومنها الهجمات العمدية وعديمة التمييز وغير المتناسبة التي تضر مدنيين.

 

وحذر المركز من تزايد أعمال العنف وارتفاع حدة انتهاكات مليشيات الحوثي مع كل دعوة للسلام يمنحها المجتمع الدولي، اخرها اعلان الولايات المتحدة الامريكية وقف دعمها للعمليات العسكرية في اليمن وتعيين مبعوث خاص للسلام في اليمن بعد أيام من الاعلان عن عزم الحكومة الامريكية رفع تصنيف جماعة الحوثي في قائمة الارهاب.

 

وطالب المركز الامريكي للعدالة المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان العالمية الى التدخل الفوري والعاجل بالضغط على مليشيات الحوثي لوقف الهجمات الشرسة التي تشنها على المدنيين، واتخاذ التدابير الكفيلة بوقف الحرب وضمان حماية المدنيين ، وملاحقة مرتكبي جرائم وانتهاكات حقوق الانسان في اليمن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً