×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

عداء مستمر.. (الحوثية) ترفض بحث مصير الصحفيين في محادثات الأسرى بعمان الأردنية

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 10 فبراير, 2021 - 09:58 مساءً

تصرّ المليشيا الحوثية على عدم التعاطي مع ملف الصحفيين المختطفين لديها، في تأكيد مستمر لانتهاكاتها التي طالت المشتغلين في الصحافة والإعلام منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء وانقلابها على الدولة.

 

وأكدت مصادر في لجنة الأسرى التابعة للحكومة الشرعية أن المليشيا الحوثية عبر وفدها المفاوض، ترفض بحث ومناقشة ما يخص مصير الصحفيين المختطفين لديها، والتي تمنع أي وصول إليهم في السجون والمعتقلات التي يقبعون فيها منذ سنوات دون جرم أو ذنب ارتكبوه سوى ممارستهم لمهنة المتاعب "الصحافة".

 

وأتى الرفض بحسب المصادر ضمن محادثات تبادل الأسرى الجارية في العاصمة الأردنية عمان، والتي تتم برعاية أممية تسعى لإخراج الدفعة الثانية بعد صفقة تبادل أولى أجريت في أكتوبر الماضي.

 

وقال عضو لجنة تبادل الأسرى والمعتقلين في الحكومة ماجد فضايل، في تصريحات صحفية إن المليشيا الحوثية ترفض إخراج الصحفيين المختطفين في سجونها، أو مبادلتهم رغم الجهود التي يبذلها وفد الحكومة في المحادثات التي تجري برعاية الأمم المتحدة.

 

ودعا مكتب المبعوث الأممي الخاص باليمن مارتن جريفيث، للقيام بواجبه تجاه تعنت المليشيا الحوثية، والعمل على إدراج ملف الصحفيين ضمن المباحثات.

ويواجه أربعة صحفيون أحكاماً بالإعدام أصدرتها محكمة حوثية غير قانوينة، أمام مرأى ومسمع من المنظمات الإنسانية الدولية، ويقبعون في أقبية المليشيا في صنعاء منذ العام 2015 وهم عبدالخالق أحمد عمران، وأكرم صالح الوليدي، وحارث صالح حمید، وتوفيق محمد المنصوري."

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً