×
آخر الأخبار
شبكة حقوقية تدين سعي مليشيا الحوثي لإعدام 11مواطنا من أبناء تهامة "الارياني" يقول إن مليشيا الحوثي اختطفت العشرات من قيادات حزب المؤتمر في صنعاء "مبادرة وطنية" تعلن رفضها أي مفاوضات لتبادل الأسرى والمختطفين قبل الإفراج عن "قحطان" الرئيس العليمي يمنح وسام 26 سبتمبر من الدرجة الأولى للسياسي محمد قحطان تضرر ما يزيد عن 32 ألف شخص في اليمن بسبب الصراع والكوارث المناخية في الربع الأول من العام الجاري المحكمة العليا بعدن تقر الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري" "أخذوني غصباً".. حين يشكو أطفال "صنعاء" من مراكز الحوثي الطائفية بتمويل كويتي .. وضع حجر الأساس لبناء مدرسة "إنسان" في مأرب مصدر في حماس: الفروق في مفاوضات غزة باتت بسيطة والعمل جارٍ على بندين "عكفة رهائن".. كيف علق اليمنيون على حضور "الراعي وبن حبتور" دورة عسكرية للحوثيين؟

تقرير.. "10" آلاف طفل جندتهم المليشيا الحوثية ومقتل 111 طفلاً خلال شهرين

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 12 فبراير, 2021 - 03:52 مساءً

وثق تقرير حقوقي مقتل 111 طفلًا، خلال شهري يوليو وأغسطس من العام (2020)، جندتهم المليشيا الحوثية ودفعت بهم إلى جبهات القتال المختلفة.

 

وقال التقرير الذي أصدرته اليوم الجمعة منظمة "سام" للحقوق والحريات والمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بأن 111 طفلًا، قُتلوا في صفوف المليشيا الحوثية أثناء المعارك بين شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب 2020 فقط.

 

وأكد التقرير أن المليشيا الإرهابية جندت نحو10300 طفل على نحو إجباري في اليمن منذ عام 2014، محذرًا من عواقب خطيرة في حال استمرار الفشل الأممي بالتصدي لهذه الظاهرة.

 

وذكر التقرير الذي أطلقته المنظّمتان في اليوم الدولي لمناهضة تجنيد الأطفال، والذي يوافق 12 فبراير/ شباط من كل عام، أنّ المليشيا الحوثية تستخدم أنماطًا معقّدة لتجنيد الأطفال قسريًا والزجّ بهم في الأعمال الحربية في مختلف المناطق التي تسيطر عليها في اليمن، ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات منهم.

 

وأبرز التقرير الذي حمل عنوان "عسكرة الطفولة" استخدام المليشيا المتمردة المدارس والمرافق التعليمية لاستقطاب الأطفال إلى التجنيد الإجباري، من خلال نظام تعليم يحرّض على العنف، بالإضافة إلى تلقين الطلاب العقيدة الأيديولوجية الخاصة بها، من خلال محاضرات خاصة داخل المرافق التعليمية لتعبئتهم بالأفكار المتطرفة، وترغيبهم بالانضمام إلى القتال لدعم الأعمال العسكرية للجماعة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير