×
آخر الأخبار
شبكة حقوقية تدين سعي مليشيا الحوثي لإعدام 11مواطنا من أبناء تهامة "الارياني" يقول إن مليشيا الحوثي اختطفت العشرات من قيادات حزب المؤتمر في صنعاء "مبادرة وطنية" تعلن رفضها أي مفاوضات لتبادل الأسرى والمختطفين قبل الإفراج عن "قحطان" الرئيس العليمي يمنح وسام 26 سبتمبر من الدرجة الأولى للسياسي محمد قحطان تضرر ما يزيد عن 32 ألف شخص في اليمن بسبب الصراع والكوارث المناخية في الربع الأول من العام الجاري المحكمة العليا بعدن تقر الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري" "أخذوني غصباً".. حين يشكو أطفال "صنعاء" من مراكز الحوثي الطائفية بتمويل كويتي .. وضع حجر الأساس لبناء مدرسة "إنسان" في مأرب مصدر في حماس: الفروق في مفاوضات غزة باتت بسيطة والعمل جارٍ على بندين "عكفة رهائن".. كيف علق اليمنيون على حضور "الراعي وبن حبتور" دورة عسكرية للحوثيين؟

"الحوثية" تهدم جامعاً أثرياً بصنعاء يعود بناءه الى القرن الأول الهجري

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 12 فبراير, 2021 - 06:36 مساءً

أقدمت مليشيات الحوثي الإرهابية، على هدم مسجد تاريخي وأثري وسط حي صنعاء القديمة.

 

وأكدت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي أقدمت خلال الأسبوع الجاري، على هدم جامع النهرين الأثري والذي يعد من أهم المعالم التاريخية اليمنية في صنعاء القديمة، حيث يعود بناءه الى القرن الأول الهجري.

 

وتداول نشطاء صوراً تظهر أنقاض الجامع بعد هدمه من قبل مليشيات الحوثي.

 

وبموجب قانون الآثار اليمني يعد مسجد النهرين واحداً من أهم المعالم والتاريخية والأثرية لمرحلة الحضارة الاسلامية، حيث يجرم المساس به أو هدمه تحت أي ذريعة.

 

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم "يونيسكو" حذرت في وقتٍ سابق، من استبعاد صنعاء القديمة من قائمة مدن التراث العالمي، جراء تزايد التهديدات التي يتعرض لها الطراز المعماري التاريخي في المدينة، بما فيها التشوهات والطلاء الأخضر لشعارات طائفية تحرض على الكراهية، بالإضافة لأعمال الهدم والاستحداثات التي تنفذها مليشيات الحوثي في المدينة.

  



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير